نصائح للعناية بالبشرة قبل وبعد ممارسة الرياضة

إذا كنت من النساء اللواتي يعشقن الاهتمام بجمالهن ويعتنين بأجسامهن، لابد أن تقومي ببعض التمارين الرياضية التي لا تحسن شكل جسمك فحسب، بل وتحرك الدورة الدمية لتغذي البشرة وتجعلها نضرة ومشرقة. إلا أن الكثيريات، يتجاهلن بعض التفاصيل الجمالية التي يمكن أن تؤذي بشرتك أثناء ممارسة الرياضة. تعرقي معنا اليوم على بعض هذه النصائح لتحمي بشرتك من تأثير هذه العادات الخاطئة.

نصائح جمالية للمرأة النشيطة

اغسلي بشرتك بعد ممارسة الرياضة فوراً

واقي الشمس

هناك بعض النساء اللواتي يتجاهلن أهمية واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، إلا أن هذه الخطوة أساسية حتى عند ذهابك للنادي الرياضي أو عند المشي خارجاً أو حتى عند ممارسة التمارين الخفيفة في المنزل مع الحرص على أن يكون نوع الواقي ضد المياه والتعرق. باختصار لا تتخلي عن هذا المنتج قبل ذهابك إلى أي مكان أو قيامك بأي نشاط.

ترطيب البشرة

نعم، ترطيب البشرة ضروري قبل الذهاب إلى النادي، لكن عليك أن تختاري نوع طبي بتركيبة خفيفة لا تسد مسامات البشرة، لأن انساداد المسامات يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب.

غسل الوجه

من المهم جداً تنظيف البشرة بعد الرياضة لإزالة العرق والأوساخ عن البشرة لأنه سيؤدي إلى ظهور الكثير من المشاكل. لكن احرصي على استخدام غسول خفيف وناعم على بشرتك.

تبريد البشرة 

وضع منشفة باردة أو غسل الوجه بالمياه البارد قد يساعد في إراحة البشرة بعد الجهد الذي بذلتيه أثناء الرياضة. فالبشرة بحاجة إلى راحة وعناية كالجسم تماماً.