7 نصائح جمالية لحماية بشرتك من الكمامات

مع إعادة فتح الكثير من النشاطات في الكثير من المدن، لا يزال ارتداء الكمامة من الأساسيات. ومع استمرار وضعها عند الذهاب إلى أي مكان، لاحظت بعض النساء الأثر السلبي الذي تركته الكمامة على بشرتهن، خصوصاً النساء اللواتي يذهبن إلى الشواطئ والنوادي الرياضية. اليوم سنقدم لك بعض النصائح التي ستساهم بشكل كبير في التخفيف من أثر الكمامة على بشرتك.

نصائح تحمي بشرتك من الكمامة

6 نصائح جمالية لحماية بشرتك من الكمامات

نوع الكمامة

نوعية الكمامة المعتمدة تلعب دوراً أساسياً في التأثير على بشرتك. نحن ننصحك بأن تختاري الكمامة القطنية الناعمة التي يمكنك غسلها بعد كل استخدام لتتأكدي دائماً من نظافتها، كما أن ملمسها الناعم سيكون مريح لبشرتك فيقلل احتمالية الحساسية.

ابتعدي عن الماكياج

لابد أن تحاولي التخفيف من وضع الماكياج أو الامتناع عنه كلياً، لأنه سيترك أثر مدمر على بشرتك مع مرور الوقت خصوصاً أثناء ارتداء الكمامة لأن نصف الوجه السفلي يتعرض للكثير من الرطوبة والحرارة فتتفتح المسامات وتتغلغل جميع المستحضرات فيها لتسد هذه المسامات تماماً فتبدأ الحبوب بالضهور.

العناية بالشرة

ابتعدي هذه الفترة عن كل المنتجات القاسية على بشرتك كالمقشرات القوية التي قد تؤذي الطبقة الخارجية من البشرة مما قد يؤدي إلى ظهور حكة وحساسية عندما ملامستها الكمامة.

منتجات مريحة

اختاري تطبيق الكريمات التي تتناسب مع المشكلة الظاهرة على بشرتك. فإذا كنت تعانين مثلاً من ظهور الحبوب، استخدمي الكريمات التي تخفف من احمرار هذه الحبوب. أما إذا كانت مشكلة البشرة هي الجفاف والحكة استعيني بالكريمات المهدئة والمرممة.

تنظيف الوجه

من المهم جداً تنظيب البشرة عند إزالة الكمامة، لأنك بهذه الطريقة ستزيلي كل الأوساخ التي قد تغلغلت إلى مساماتك، وبالتالي تقللي احتمالية ظهور الحبوب وعيوب البشرة الأخرى.

نظافة الكمامة

إذا كانت كمامتك قطنية، تأكدي من غسلها بعد كل استخدام لتعقميها وتستمتعي برائحتها المنعشة في المرة القادمة. أما إذا كنت تستخدمين الكمامة العادية ذات الاستخدام الواحد، ابتعدي تماماً عن فكرة إعادة إستخدامها مرة ثانية لأنها ستكون مشبعة بالجراثيم.

راحة البشرة

عند قضاء وقت طويل أثناء لبس الكمامة، حاولي أن تعطي بشرتك قسط من الراحة لتسمحي لبشرتك بالتنفس.