كيفية العناية بالبشرة بعد قضاء يوم على الشاطئ

مع إعادة فتح الشواطئ في الكثير من المدن، اتجهت النساء إلى البحر كي يقضين أوقات ممتعة على الرمال الذهبية تحت أشعة الشمس. فإذا كنت من هؤلاء النساء، أنت بحاجة إلى القيام ببعض الخطوات ومعرفة هذه النصائح كي تحافظي على سمرتك وصحة بشرتك.

نصائح للعناية ببشرتك بعد التعرض للشمس

شرب المياه

شرب المياه هو من الأساسيات للعناية ببشرتك وصحتك، خصوصاً بعد تعرضك لأشعة الشمس والتعرق. لذا احرصي دائماً على شرب المياه أثناء وجودك على البحر وعند العودة إلى منزلك كي ترطبي بشرتك من الداخل.

ترطيب البشرة 

من المهم والضروري أن ترطبي بشرتك جيداً قبل وبعد التعرض لأشعة الشمس لأننا جميعنا نعرف أن أشعة الشمس تسرع عملي الشيخوخة وتظهر الخطوط الدقيقة خصوصاً تحت العنين، لذا لا تهملي ترطيب البشرة أبداً، لأن هذه الخطوة ستساعدك في التقليل من أضرار الأشعة الفوق البنفسجية.

راحة للبشرة

البشرة الذهبية هي حلم كل فتاة في الصيف، إلا أنها صعبة المنال إذا لم تختاري الطريقة الأفضل للحصول عليها. فالتعرض للشمس بطريقة مبالغ بها ستؤذي بشرتك وتعرضها للجفاف والحروق وبتالي التقشير، فتخسري اللون وصحة والبشرة. لذا من الضروري استخدام المنتجات المناسبة لك كواقي الشمس وزيت التسمير، بالإضافة إلى اختيار الأوقات الصحيحة للتعرض للشمس خلال  النهار، بالإضافة إلى إعطاء بشرتك وقت للراحة بعد كل جلسة على البحر كي تستعيد صحتها وتعالج نفسها.