ابتعدي عن خرافات عالم الجمال هذه خلال الحجر الصحي

هناك الكثير من الأمور ونصائح الجمال التي يمكنك القيام بها بكل سهولة في المنزل تغنيك عن اللجوء إلى الصالونات خلال فترة الحجر الصحي الحالي بسبب فيروس كورونا. لكن في المقابل، هناك خرافات منتشرة في عالم الجمال يجب عليك الابتعاد عنها. تعرفي عليها أكثر.

أكثر خرافات عالم الجمال شهرة في زمن كورونا

اعتني بشعرك جيداً خلال الحجر

  • يجب عليك تقشير بشرتك يومياً: الكثير من الفتيات يخلطن التقشير مع التنظيف. نعم، يجب عليك تنظيف البشرة يومياً لكن بمنظف بشرة عادي. أما بالنسبة إلى التقشير، لا ننصحك بتجربته يومياً على الإطلاق مهما كان نوع بشرتك، لأن التقشير الزائد يؤدي إلى الحساسية والجفاف والحبوب. ادرسي الفرق في طرق العناية بالبشرة قبل تنفيذها.
  • يمكنك إزالة الحبوب بمعجون الأسنان: بالرغم من أن الكثير من المشاهير والناس جربوا وضع كمية من معجون الأسنان فوق الحبوب لإزالتها، وبالرغم من أنها قد تحقق النتائج المرغوب بها أحياناً، إلا أنها خرافة كبيرة. هناك مواد في معجون الأسنان قاسية للغاية ولا يجب أن تلمس بشرتك إطلاقاً، لذا، اكتفي بالمستحضرات التجميلية أو الخلطات الطبيعية لإزالة الحبوب.
  • يمكنك إصلاح أطراف شعرك المتلفة: هناك الكثير من المستحضرات التي تدعي بأنها تقوم بإصلاح أطراف الشعر المتلفة ليكون في النهاية شعر صحي مثالي المظهر. هذه أيضاً خرافة، لأن أطراف الشعر لا تتصلح أبدأً إن تلفت. لا تصدقي هذه الإشاعات وقصي هذه الأطراف لشعر صحي مجدداً.
  • وضع المكياج يومياً يؤدي إلى حبوب البشرة: من أكثر الخرافات المنتشرة في عالم الجمال هو أن وضع المكياج بشكل يومي يساهم في نشر الحبوب على البشرة. بعض المواد الموجودة في بعض المستحضرات قد لا تناسب بشرتك، وهذا شيء عادي يمكنه أن يحدث. لكن المعلومة الأصح أن عدم إزالة المكياج جيداً هو ما يسبب بانتشار حبوب البشرة. تأكدي من تنظيفها جيداُ في نهاية اليوم.
  • كل الخلطات الطبيعية تناسب بشرتك: كونها تحتوي على مواد طبيعية فقط قمت بخلطها في المنزل لا يجعلها مناسبة لجميع الفتيات. بعض المواد الطبيعية قد لا تناسبك وتحسس بشرتك بدلاً من أن تفيدها. قبل اعتماد أي ماسك طبيعي، جربي وضع القليل منه على منطقة واحدة من بشرتك أولاً لتتأكدي من أن الخلطة مناسبة لك.
  • وضع الفاونديشن يمنع تنفس البشرة: أن تقومي بوضع الفاونديشن أو كريم الأساس يومياً شي غير صحي لبشرتك، لكنه لا يمنع البشرة من التنفس مثلما تقول الخرافة. كل ما عليك فعله هو اختيار الفاونديشن المناسب لبشرتك والذي يساعد على ترطيبها، أو خلط الفاونديشن المطفي مع القليل من كريم الأساس أو الزيت، ومن بعدها يمكنك اعتماده يومياً إن أردت.