ماسكات طبيعية لترطيب اليدين وتنعيمهما

الأيدي الخشنة والجافة مشكلة شائعة تعاني منها الكثير السيدات. لذلك يجب ترطيب وتغذية بشرة اليدين، وذلك باتخاذ الخطوات لمساعدة وحماية وتهدئة البشرة من خلال تجربة أقنعة يدوية بسيطة. اليك ماسكات طبيعية لترطيب اليدين وتنعيمهما.

الأفوكادو والعسل

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الصحية والمغذيات النباتية التي تفيد البشرة.  

امزجي قطعة من الأفوكادو وملعقتان كبيرتان من العسل  وملعقة طعام زيت زيتون وملعقتين صغيرتين زبادي عادي و 10قطرات خشب الصندل في وعاء. ثم طبقي الخليط على اليدين، وقومي بلف يديك لمدة 15 دقيقة في أكياس بلاستيكية ومنشفة كي تخترق هذه المكونات الجلد بشكل أكثر فعالية.

قناع البطاطس لليد

يعتبر البطاطس علاجاً رائعاً لمقاومة الشيخوخة والتبييض، وشد وتفتيح البشرة وترطيبها. كل ما تحتاجينه هو البطاطس والحليب، اسلقي 2-3 حبات بطاطس واهرسيها جيداً وأضيفي الحليب لتشكيل عجينة، ثم ضعي المزيج الدافئ على يديك واتركيه حتى يبرد، بعدها اغسلي يديك واستخدمي كريم اليدين أو المستحضر لترطيبها.

زيت الزيتون الطبيعي والسكر

اصنعي مقشراً لترطيب طبيعي باستخدام مزيج من زيت الزيتون والسكر. اجمعي نصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون  ويمكنك إضافة زيت أساسي مثل الخزامى، الذي يضيف رائحة طبيعية ويمكن أن يعزز الاسترخاء. افركيه بلطف ثم اغسلي يديك واستخدمي مرطباً مهدئاً لتثبيت الترطيب في يديك.