خلطات طبيعية لتوريد الشفايف وتفتيحها

تحلم معظم النساء بشفاه وردية طبيعية، فمع مرور السنين تصبح شفاه المرأة داكنة بسبب نمط الحياة ومجموعة من العوامل الطبية. يمكن أن يكون سبب تغميق الشفاه نتيجة فرط تصبغ أو التعرض المفرط لأشعة الشمس أو نقص الترطيب أو تدخين السجائر أو الكثير من الكافيين، لذا نعرض لك خلطات طبيعية لتوريد الشفايف وتفتيحها.

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف وتفتيحها

الليمون

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف وتفتيحها

قشر ثمار الحمضيات قد يعمل كمثبط للميلانين، فاحرصي على قطع شريحة ليمون كل ليلة وفركها بلطف على شفتيك. في صباح اليوم التالي اشطفي شفتيك بالماء البارد، ثم كرري هذا الروتين كل يوم حتى تحصلي على نتائج رائعة، فقد يستغرق 30 يوما لتفتيح الشفاه وتوريدها.

الكركم

الكركم من وصفات توريد الشفايف ،ضعي ملعقة من الحليب ومسحوق الكركم لصنع عجينة، ثم افركي العجينة على شفتيك واتركيها لمدة خمس دقائق قبل شطفها برفق بالماء البارد. بعد تجفيف شفتيك ضعي مرطبك المفضل وكرري هذه العملية كل يوم لكي تحصلي على أفضل النتائج.

الرمان

قومي بتدليك الرمان على شفاهك لتوريدها وتفتيح لونها

مستخلص الرمان قد يخفف من فرط تصبغ الجلد ويساعد على توريد الشفايف، قومي بمزج ملعقة كبيرة من بذور الرمان وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من كريمة الألبان الطازجة، ثم قومي بتدليك العجينة برفق على شفتيك لمدة ثلاث دقائق، وبعدها اشطفي شفتيك بالماء البارد.