3 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار اليدين

اسمرار اليدين يحصل بسبب جفاف البشرة، أو عندما تتعرض يديك لمواد كيميائية قاسية أو الكثير من الماء. 

تظهر البقع الداكنة أو اسمرار اليد عندما ينتج جلدك المزيد من الميلانين، مما يعطي بشرتك لوناً غامقاً. فهناك طرقاً مختلفة لعلاج اسمرار اليد، فإليك 3 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار اليدين.

3 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار اليدين

وصفة عصير الليمون

دلكي يديك بكريم الحليب لبشرة أكثر بياضاً

يحتوي الليمون على العناصر الغذائية وكذلك المواد المضادة للاكسدة التي تعتبر ضرورية لاستعادة صحتك. كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يلعب دوراً رئيسياً في تجديد البشرة داخلياً حتى لا تتطور البقع العمرية.

امزجي ملعقة من عصير الليمون مع السكر وافركي يديك بقوة لمدة عشر دقائق، وافعلي هذا كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير. خصائص التبييض من عصير الليمون، بالإضافة إلى خصائص تقشير السكر قد يعمل العجائب ويمنحك نتائج رائعة.

وصفة اللوز الرائب

اللوز غني بالبروتين والزنك والمغنيسيوم والأوميغا 3 والكالسيوم، والذي يساعد على تغذية وتنعيم البشرة عند تطبيقها يومياً.

امزجي اللوز المكسر مع اللبن الرائب ثم ضعي العجينة على المفاصل وافركي لمدة 10 دقائق. هذه الممارسة ، التي تتم كل يوم ، تساعد على تفتيح البشرة.

 عصير الليمون مع السكر يساعد على تفتيح اليدين وتقشيرها

وصفة كريم الحليب

يمكنك التخلص من لون البشرة الداكنة والتصبغ على اليدين عن طريق وضع الحليب الخام. لا يحتوي حمض اللاكتيك العالي على خصائص تفتيح البشرة فحسب ، بل يساعد أيضاً في التخلص من الخلايا الميتة على سطح الجلد.

امزجي محتوى كبسولة فيتامين E مع بعض كريمة الحليب ودلكيها على يديك الداكنتين وعلى المناطق الجافة وانتظري لبعض الوقت ثم  افركي لمدة 5 دقائق تقريبا واغسليها. فالحليب ينعم البشرة الجافة ويعمل على تفتيح لونها، يمكنك إضافة قرصة من الكركم للاستفادة من خصائصه كمطهر وتفتيح البشرة.