وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين وجفافها

المرأة بحاجة إلى رعاية وتغذية كل جزء من أجزاء الجسم للحفاظ على جمالها.

العناية بالأقدام مرتين في الشهر أمر لا بد منه خاصة إذا كنت ترتدين في معظم الأحيان الصنادل المفتوحة. الجلد الميت والجفاف يؤدي إلى الكعب المتصدع ومن الضروري ترطيبه عندما يبدأ الجلد في الشعور بالصلابة. اليك وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين وجفافها

وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين وجفافها

دهن زيت على قدميك في الليل

قومي بتدليك قدميك في الليل بملعقة صغيرة من زيت الخروع  وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم ضعي الفازلين في شقوق قدميك فسوف  تمتصها جيداً، بعدها ذوبي شمعة واستخدمي فرشاة مسطحة وطبقيها بعناية على الجلد، ثم دعيها تبرد وتجف. وأخيراً قومي بارتداء الجوارب القطنية والغطاء، ففي اليوم التالي في الصباح ، قشري الجلد وإفركي أي بقايا متبقية في الجلد.

الليمون والسكر

الروتين اليومي لمدة 5 دقائق الذي يمكنك القيام به هو أخذ نصفي الليمون و 3 ملاعق صغيرة من السكر. اغمسي نصف الليمون في السكر وافركيه على الكعب يومياً حتى تذوب جميع الحبيبات في الجلد. واتركيها لتجف ثم اغسليها بالماء واتركيها حتى تجف.

ملح البحر وفرك الشوفان

أخلطي كوب من دقيق الشوفان مع 100جرام من زيت اللوز و100جرام من ملح البحر و100 جرام من العسل و100 غرام من مسحوق الأرز و10 قطرات من زيت العرعر و10 قطرات من زيت النعناع.

ثم قومي بتخزين جميع المكونات جيدا في جرة ضيقة، وإفركي قدميك يوميا أثناء الاستحمام. فهذه الخلطة لن تساعد فقط على طرد الأوساخ بل أيضاً على تخفيف الجلد الميت والبدء في جعل البشرة أكثر نعومة.