كيفية علاج الاكزيما الجلدية في الشتاء بالطرق الطبيعية

خلال فصل الشتاء تنبع الأكزيما بشكل رئيسي من الجلد بسبب فقدان الماء، أو جفاف الجلد.

فهي التهاب في الجلد التأتبي وحالة جلدية تسبب طفحاً جافاً متقشراً وحكة. الحكة قد تكون قوية لدرجة أن أي شخص يعاني من هذه الحالة يمكن أن يواجه مشكلة في النوم. اليك كيفية علاج الاكزيما الجلدية في الشتاء بالطرق الطبيعية

كيفية علاج الاكزيما الجلدية في الشتاء بالطرق الطبيعية

مرطب كثيف

حافظي على رطوبة جسمك بتدليكه بالزيوت الطبيعية

إذا كنت تعانين من الأكزيما ، فإن بشرتك تتطلب الكثير من الترطيب. استخدمي المرطبات السميكة وضعيها مباشرة بعد الاستحمام، الفازلين هو خيار جيد، فقد لا تكون المستحضرات فعالة في علاج الأكزيما الشتوية.

في حالات اشتعال الألم المؤلمة والحكة ، يمكنك أيضاً استخدام كريم يحتوي على هيدروكورتيزون أو أسيتات هيدروكورتيزون، وتأكدي من ترطيب بشرتك أكثر من مرة في اليوم.

تقليل الاستحمام الطويل

تستمتع بعض النساء بدش طويل ومريح، فهو شكل من أشكال الرعاية الذاتية، ولكن الاستحمام لفترة طويلة جداً خاصةً بالماء الساخن خلال فصل الشتاء يحجب الزيوت الطبيعية عن بشرتك ويجعلها تجف أكثر. بدلاً من ذلك يجب الاستحمام فقط لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

للحفاظ على رطوبة بشرتك أثناء الاستحمام، أضيفي بعض المنتجات المرطبة إلى الماء وابحثي عن المنتجات المصنوعة خصيصاً للحمام. على سبيل المثال، هناك منتجات الشوفان المرطبة التي يمكن إضافتها إلى الحمام.

استخدام الزيوت 

 خففي وقت الإستحمام وتجنبي الماء الساخن في فصل الشتاء

يوصى باستخدام منتجات مصنعة بالزيوت الطبيعية مثل أركان أو عباد الشمس لأنها تحتوي على أحماض دهنية تحافظ على رطوبة البشرة. المطهرات القائمة على الزيوت تنفع لجميع أنواع البشرة بما في ذلك تلك المعرضة للأكزيما. 

اشربي الكثير من الماء

شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا يساعد على ترطيب بشرتك. يمكن أن تشمل هذه النظارات الثمانية أكواب من الشاي أو القهوة أو الشوكولاتة الساخنة أو مشروبك الدافئ الشتوي المفضل.