كيفية اخفاء عيوب الوجه بدون مكياج

البثور التي تظهر على جبينك أو خديك هي من أكثر الأشياء التي قد تزعج المرأة، ولكن لحسن الحظ، أن باستطاعتك إخفاءها بسهولة. يجب أن تتخذي بعض الخطوات لتقليل البثور وعيوب الوجه، فإليك كيفية اخفاء عيوب الوجه بدون مكياج.

كيفية اخفاء عيوب الوجه بدون مكياج

غسل الوجه لتجنب البثور

اغسلي وجهك مرتين في اليوم بالماء الدافئ والصابون المعتدل المصنوع للنساء اللواتي تعانين من حب الشباب. دلكي وجهك بلطف بحركات دائرية للحفاظ على نظافة بشرتك، ولكن لا تكثري من غسل وجهك لأن الغسيل الزائد قد يؤدي إلى تهيج الجلد.

السيطرة على التوتر 

التوتر غير المنضبط يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى انتشار حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. للحصول على بشرة صحية، احصلي على قسط كافٍ من النوم وقومي بتقليص قائمة مهامك، وخصصي الوقت للقيام بالأشياء التي تستمتعين بها. 

الإقلاع عن التدخين لتجنب الشيخوخة 

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر وتساهم في ظهور التجاعيد. التدخين يضيق الأوعية الدموية الصغيرة في أقصى طبقات الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة أكثر شحوباً. يسبب التدخين أيضاً ضرراً للكولاجين والإيلاستين التي تعطي قوة ومرونة لبشرتك، بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعبيرات الوجه المتكررة التي تقومين بها عند التدخين يمكن أن تسهم في التجاعيد.

اتباع نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك على الحفاظ على بشرة نقية خالية من أي عيوب، فاحرصي على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. أيضاً، اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك قد يعزز مظهر البشرة لكي تبدو أصغر سناً.