طريقة التخلص من رائحة الحناء في الشعر

" تاج الجمال" هكذا اشتهرت صبغات ورسومات الحناء منذ القدم في جميع أنحاء العالم، فهى رمز الزينة والتميز لجميع الفئات العمرية، إلا أن رائحتها النفاذة أو سوء استخدامها جعلت الكثيرات ينفرن من تطبيقها خصوصا على بصيلات الشعر.

لذا تعرفي معنا على أفضل طريقة للتخلص من رائحة الحناء في الشعر، كي تتمتعي بفوائدها دون معاناة.

رائحة الحناء في الشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعرنور سامي من القاهرة، " تفوح رائحة الحناء النفاذة في الشعر من عدة أسباب، أهمها نوع الحناء السيء المزود بالمواد الكيميائية، الطريقة الخاطئة عند تطبيق الحناء على الشعر، وجود مشكلات جلدية بفروة الرأس".

طريقة التخلص من رائحة الحناء في الشعر

وضحت خبيرة العناية بالشعر نور، أهمية شراء الحناء الخام الخالية من أي إضافات، استشارة الخبراء المتخصصين قبل إضافة أي مكونات، لاختيارالأنسب حسب نوعية الشعر، تطبيق الحناء على فترات متباعدة، تغطية الشعر بالقناع البلاستيكي الأبيض الشفاف، التأكد من خلو الشعر من أي مشكلات جلدية مزمنة وليس غير ذلك.

أما عن رائحتها المعتادة بسبب مركباتها، فيمكن التخلص منها أثناء تحضيرها وليس بعد وضعها على فروة الرأس، مع مراعاة اختيارالأفضل مع الخبراء المتخصصين على النحو التالي:

  • طحن أوراق الحناء الخضراء جيدا قبل الاستخدام.
  • إضافة " ماء الورد أو عصير البرتقال أو مطحون القرفة أو مطحون المحلب أو مطحون أعواد البخور" أثناء تحضير عجين الحناء للعناية بالشعر.
  • تطبيق الحناء حسب الوقت المحدد من الخبراء المختصصين للعناية بالشعر.
  • غسل الشعر بالشامبو المناسب الخالي من الكبريت.
  • شطف الشعر بخليط الماء الفاتر وأحد الزيوت العطرية المفضلة لك خصوصا زيت اللافندر أو زيت البابونج.
  • استخدام خليط الماء وعصير الليمون ومغلي البابونج كشطفة نهائية تخلصك من رائحة الحناء في الشعر نهائيا.

وأخيرا استفيدي من طريقة التخلص من رائحة الحناء في الشعر أثناء تحضير العجين وليس بعد تطبيقه، كذلك اختاري الأنسب من المكونات السالفة الذكر وعدم خلط جميعها مع العجين أثناء تحضير الحناء للشعر.