فوائد فاكهة البابايا للوجه والشعر وطرق استخدامها

يمكن للبابايا تحسين بشرتك من خلال الإنزيمات النشطة الموجودة فيها، فهو يساعد في تقليل تصبغ الجلد ويتحكم في إزالة حب الشباب وتشكيل التجاعيد. كما تحتوي بذور البابايا على خصائص مضادة للفطريات ، والتي بدورها تساعد في تجنب القشرة ومنعها. اليك فوائد فاكهة البابايا للوجه والشعر وطرق استخدامها.

فوائد فاكهة البابايا للوجه والشعر وطرق استخدامها

فوائد فاكهة البابايا للوجه

يرطب البشرة

يمكن أن تكون البابايا نعمة لأولئك الذين يعانون من بشرة جافة، فباستخدام حزمة وجه البابايا يمكنك أن تجعلي بشرتك ناعمة ونضرة. يمكن أن تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا في علاج الجلد الجاف والقشاري وترطيبته. أولاً اخلطي البابايا والعسل مع بعضها  ثم طبقي القناع على وجهك، وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم شطفي بالماء البارد.

يقلل من التجاعيد

يمكن لقشر البابايا أن يساعد في تقليل علامات الشيخوخة، فيدعي البعض أنها فعالة مثل Retin-A. يحتوي قشر البابايا على إنزيمات تزيل الخلايا الميتة من سطح الجلد، مما يساعد على إزالة التجاعيد والبقع العمرية. افركي قشر البابايا على وجهك ورقبتك  وبعد 20 دقيقة ، اغسلي بالماء البارد.

فوائد فاكهة البابايا للشعر

يعزز نمو الشعر

حمض الفوليك الذي يحتوي عليه البابايا ، وكذلك الفيتامينات سي ، يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك فروة الرأس. يتم تغذية فروة الرأس بالمواد المغذية والمعادن اللازمة لإنتاج نمو شعر صحي وتنشيط الغدد الدهنية. إن الزهم الذي يتم إنتاجه يغذي ويحمي فروة الرأس ، ويوفر بيئة صحية لنمو جديد يزدهر. امزجي كوباً واحداً من البابايا بكوب من الزيت وكوب من عصير الألوة فيرا ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، ثم اغسلي جيداً.

ضبط قشرة الرأس

واحدة من أفضل فوائد بذور البابايا هو أنها يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس عند استخدامها في عبوة الشعر، واحدة من الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس هي العدوى الفطرية. الخصائص المضادة للفطريات من بذور البابايا تساعد في السيطرة ومنع القشرة. قشري ½ البابايا مع البذور وامزجي اللب والبذور لصنع عجينة ناعمة، ثم دلكي العجينة في فروة الرأس وطبقيها على بقية شعرك كذلك، ثم اتركيه لمدة ساعة وبعدها استخدمي الشامبو كالمعتاد.