فوائد المسك الابيض الطبيعي لتعطير الشعر والجسم وطرق استخدامه

يعد المسك الابيض من أفخر وأجود العطور المركزة المستخدمة لتعطير الشعر والجسم على حد سواء، ولا تتوقف استخداماته على اكتساب الروائح المنعشة، بل اكتسبت فوائده النواحي العلاجية للعديد من الأمراض المتنوعة، خصوصا القضاءعلى الفطريات الجلدية المختلفة.

المسك الابيض لتعطير الشعر والجسم

بحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة، " يختلف المسك الابيض السائل عن نظيره المسك الابيض الجامد الذي يحذر من استعماله للجلد بصفة عامة، كونه قد يتسبب في هيجانه على الدوام.

لذا استفيدي عزيزتي من المسك الابيض السائل المعروف برائحته الباردة والناعمة لتعطير الشعر والجسم في آن واحد

فوائد المسك الابيض الطبيعي لتعطير الشعر والجسم وطرق استخدامه

وضحت خبيرة العناية بالجسم، أن فوائد المسك الابيض العلاجية متعددة، أما عن التجميلية فبسيطة وغير مكلفة، لا تحتاج سوى استخدامه على الشعر والجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن، فمسح خصل الشعر بقليل منه كفيلة بتعطيره لفترات طويلة، كذلك يتم وضعه على مناطق متفرقة بالجسم " الرقبة، خلف الأذن، باطن المرفقين، الرسغ والكوع".

لكن ينصح عدم الإفراط في استخدامه، كذلك التأكد من جودته الحذر من المسك الابيض المقلد لتفادي أي نتائج عكسة من تعطير الشعر والجسم به

من ناحية أخرى يمكن دمج المسك الابيض مع بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وأهمها ماسك زيت الجوجوبا مع قليل من قطرات المسك الابيض، تدليك فروة الرأس، وضع القناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام مرتين في الاسبوع للحصول على شعر صحي ومعطر على الدوام.

أما عن أفضل ماسك للعناية بالجسم وتعطيره، فيفضل خلط كبسولة فيتامين E مع قطرات المسك الابيض وزيت جوز الهند حسب حجم الجسم، توزيع الماسك بعد الاستحمام بالماء الدافئ أو تطبيق الحمام المغربي لترطيب وتعطير الجسم لفترات طويلة.