قواعد اختيار رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه

الحواجب تلعب دور أساسي في الشكل المرأة، فهي تظهر ملامحها وتخلق التوازن في الوجه، فعندما تتغير شكلها قد يؤثر ذلك كثيراً على وجه المرأة وجمالها.

لذلك عندما تقومين  برسم حاجبيك، عليك التأكد بأن تكون متوازنة وتناسب قدر الإمكان شكل وجهك لكي تظهري بأجمل إطلالة، فإليك قواعد اختيار رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه.

قواعد اختيار رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه

رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه البيضوي

إذا كان شكل وجهك بيضوي أو طويل، فإن الحاجب الناعم ذو القوس الخفيف وعلى شكل مستقيم يكون أنسب لك، فسوف يساعدك على الحفاظ على التوازن الطبيعي لوجهك ويمنحك البعد المطلوب. 

رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه المستدير

إذا كان لديك وجه مستدير، فعليك أن تجعلي وجهك يبدو أطول وأقل دائرية، فالحواجب ذات ارتفاع متوسط وشكل قوس عند الزاوية يساعد على إطالة وجهك. تجنبي الحواجب المستديرة لأنها الخيار الأقل جمال على الأشخاص ذوي الوجوه المستديرة.

رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه المربع

الحواجب الكاملة والسميكة مع شكل قوس عند الزاوية في أخر الحاجب ستجذب الانتباه وتنعّم زوايا وجهك وتبرز خطوطها. يمكن أن يساعد القوس الناعم ذو الزاوية الناعمة على تليين الفك، ولكن القوس المقوس بزاوية منخفضة سيبدو ممتلئاً وغير مناسباً لوجهك.

رسمات حواجب مناسبة لشكل الوجه على شكل قلب 

بسبب بنية الوجه الحساسة الخاصة بك، سوف تظهر الحواجب الكاملة والمنظّمة أو المقوسة بشكل كبير غير مناسبة على وجهك الثلاثي أو الدائري، لذلك اعتمدي رسم الحواجب المقوسة قليلاً مع الخطوط اللينة مع شكل القوس المنحني أو الناعم في الزاوية للحصول على حواجب رائعة لوجهك.