تمارين شد الوجه ورفع العين

يمكن أن تساعد تمارين شد الوجه على تقوية عضلات الوجه وكذلك تنشيط الدورة الدموية، وعلى منحك مظهرًا أكثر شباباً، وإن ممارسة تمارين شد الوجه حول العينين ومناطق الحواجب هي طريقة طبيعية لإعطاء وجهك شداً دون اللجوء إلى الجراحة. 

تمارين شد الوجه ورفع العين

التمرين الاول

اسحبي شفتيك إلى الفم، ثم ضعي أصابعك على زوايا شفتيك واضغطي عليها برفق. وبعدها اسحبي زوايا شفتيك إلى أذنيك. ثم عودي الى الموقف الاساسي. كرري هذا التمرين 10 مرات في اليوم. سيساعدك هذا التمرين على الحفاظ على نغمة عظام الخدين القويتين .

التمرين الثاني

انظري إلى الأسفل قدر الإمكان حتى تغلق عينيك تمامًا. يجب أن تشعري بسحب خفيف.

بمجرد أن تشعري بذلك انتظري في هذا الموقف لمدة 5 ثوان.

حافظي الآن على عينيك مغلقتين وحاولي أن تنظري للأعلى قدر الإمكان. يجب أن تشعري بسحب خفيف مرة أخرى ثم انتظري لمدة 5 ثوانٍ مرة أخرى واتركيها للاسترخاء.كرري هذا التمرين 6 مرات يوميا حتى تحصلين على نتيجة مرضية.

التمرين الثالث 

ابقي عينيك مفتوحتين وحافظي على رأسك مستقيماً وانظري إلى الأمام ثم حافظي على رأسك جامداً. يمكنك النظر للأعلى لثوانٍ قليلة، كرري نفس الشيء للنظر للأسفل وتابعي مواصلة القيام بهذا التمرين حوالي 6 مرات في المجموع وبمجرد الانتهاء من النظر لأعلى ولأسفل ، حاولي النظر عن اليسار واليمين.

التمرين الرابع

اضغطي على عضلات وجهك كما لو كنت في حالة انزعاج حاولي أن تجعلي حواجبك تتجه للاسفل ويجب أن تكون أقرب إلى عينيك.افتحي الآن عينيك وارفعي كلتا الحواجب قدر المستطاع و كرري هذا التمرين 6 مرات على الأقل يوميا.

التمرين الخامس 

اعملي على شد عينيكِ لتقريب الجفن العلوي من السفلي دون تحريك الحاجبين. بعد هذا الشد اعملي على ابقاء عينيك مفتوحتين. ابقي نظرك الى الاسفل. هذا التمرين مفيد جداً لشد الجفون.