كيف يمكن تسمين الوجه والخدود بطريقة طبيعية

اغلب النساء يتسارعن على عمليات البوتوكس لتسمين الوجه والخدود. تعطي الخدين المستديرة الممتلئة الوجه لمعظم الوجوه مظهرًا شابًا في حين أن الخدين النحيفتين يشيران غالبًا إلى شيخوخة. 

 هناك عدد من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يثق بها الكثيرون للحصول على الخدين السمينين. اليك طرق تسمين الوجه بطريقة طبيعية.

كيف يمكن تسمين الوجه والخدود بطريقة طبيعية

تمرين الوجه

تمرين الوجه تقوي عضلات الوجه للحصول على مظهر أكثر شبابية. بعض تمارين اليوغا للوجه هي ان

تغلقي فمك واملئي خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء. جربي هذا لمدة 45 ثانية قبل أن ينفخ الهواء ببطء.

وطريقة ثانية هي ان ترفعي عضلات الخد بينما تتابع شفتيك معًا وتبتسم. ثم ضعي أصابع كل يد على جانبي فمك وارفعي خديك من خلال تحريك أصابعك إلى أعلى الخدين. شغلي هذا المنصب لمدة 20 ثانية.

استخدام مواد طبيعية

تطبيق التفاح

ان التفاح يساعد الجلد في الحفاظ على مظهر الشباب لأنه يحتوي على كميات عالية من

الكولاجين، الإيلاستين، و مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الأنسجة.

من بين طرق استخدام التفاح للحصول على خدود ممتلئة ،هو قناع التفاح .ازيلي قشرة تفاحة ، وافركيها على وجهك واتركيها هناك لمدة 20 دقيقة قبل غسل القناع بلطف بالماء. كرري هذه العلمية يوميا هذه الطريقة تساعد مع الوقت علىى تسمين الوجه.

تطبيق العسل

تعتمد بعض النساء على أن العسل سيخلق نظرة شابة على الخدين بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للجراثيم. يقترح البعض صنع قناع من أجزاء متساوية من العسل ومعجون البابايا، وافركي الخليط على خديك وانتظري 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

تطبيق الزيت

زيت الزيتون هو علاج سريع وفعال للتبييض لأنه يحتوي على دهون صحية تساعد البشرة على تجديد خلاياها واستعادة صحتها ونضارتها. كما أنها مثالية للبشرة الجافة. أنه يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. دلكي بعض الزيوت الاخرى ايضا على الخدين لانها ستُرطب وتُثري البشرة لتعزيز مظهر صحي مستدير. زيت اللوز الذي يتميز بخصائص المطريات والصلبة لتحسين البشرة ولونها. وزيت الأفوكادو هو أمر جيد للبشرة المشقوقة. اما زيت جوز الهند  الذي يحمي أيضا من الأشعة فوق البنفسجية .بالاضافة الى زيت الزيتون. كل هذه الزيوت تعطي نفخة طبيعية للوجه والخدود. دلكي لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم.