أهم النصائح عند شراء كريم الأساس المناسب

شراء كريم الأساس المناسب لبشرتك يتطلب منك مراعاة أهم النصائح من خبراء التجميل ليكون خيارك صائبا في كيفية إبراز جمال بشرتك ولونها الطبيعي بشكل مشرق، وتغطية جميع عيوبها بدون ان تظهري وكأنك تضعين قناعاً على بشرتك.

فما هي أهم النصائح عند شراء كريم الأساس المناسب؟

- احرصي بداية على طلب عينة "Tester" صغيرة من كريم الأساس لتجربته في المنزل لأن استخدامها يساعدك على اكتشاف مدى تجاوب المستحضر مع تركيبة بشرتك وتأثيره عليها ومدى حساسية بشرتك على المنتج.

- بحال لم تحصلي على عينة "Tester"، اتجهي الى اختيار كريم أساس من ماركة جيدة معروفة وموثوق بها.

-  إنتبهي الى طبيعة بشرتك قبل اختيار نوع كريم الاساس الذي ستشترينه، فهناك كريم اساس مخصص لكل نوع بشرة: جافة او دهنية او عادية او مختلطة،  فالأساس السائل مناسب للبشرات الجافة جدا لتركيبته الغنية المرطبة، أما النوع  "اويل فري" "oil free" فهو مناسب للبشرات المختلطة والدهنية.

- اختاري كريم اساس أفتح أو أغمق بدرجة واحدة فقط من لون بشرة وجهك حتى تبدين بإطلالة طبيعية غير مصطنعة.

- قومي بتجربة اختبار كريم الأساس على بشرة نظيفة وخالية من المكياج، ومدي اللون بواسطة فرشاة او اسفنجة خاصة تحت ضوء قوي على كافة أنحاء الوجه وانتظري بعدها عدة دقائق لاكتشاف الدرجة اللونية المناسبة لك ومدى تماهي الكريم مع نوعية بشرتك.

 - ابتعدي عن شراء كريم الاساس ذات التركيبة الثقيلة ان كنت تعانين من بشرة غير ملساء وذات تجاويف وبثور لتجنب تكتل المكياج، واستخدمي تركيبة خفيفة مع خافي العيوب "كونسيلر" لتغطية البقع الداكنة في الوجه.