أفضل مستحضرات مكياج للبشرة الجافة

البشرة الجافة بشكل عام تحتاج عناية شديدة ليس فقط لمستحضرات البشرة، بل أيضاً للمكياج. إذا كنت صاحبة البشرة الجافة والحساسة، تعرفي على أبرز هذه المستحضرات التي ستجعل إطلالات مكياجك أجمل وأفضل.

أفضل مستحضرات مكياج للبشرة الجافة:

برايمر للبشرة الجافة:

البرايمر خطوة أساسية ومهمة لجميع أنواع البشرة، وللبشرة الجافة، أنت بحاجة إلى برايمر مرطب ليضيف لمعان ويحضر البشرة للمكياج حتى لا يجف فيما بعد. جربي البرايمر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Touche Eclat Blur Primer، أو البرايمر من جيرلان Guerlain L'Or Radiance Concentrate With Pure Gold.

هاي لايت سائل للبشرة الجافة:

هذه الخطوة إضافية وليست أساسية، لكنها تضيف الكثير من اللمعان وتجعل مكياجك يبدو أجمل بدون أي شوائب جافة، كما أنها خطوة مهمة إذا كانت بشرتك جافة للغاية وبشكل كبير. جربي الهاي لايت من جورجيو ارماني Giorgio Armani Fluid Sheer Ultra-Light، أو الهاي لايت من لانكوم Lancome Teint Idole Ultra Custom Highlighting Drops.

فاونديشن للبشرة الجافة:

فاونديشن البشرة الدافة يجب أن يكون مرطب بالطبع، وفيه لمسة من اللمعان التي تبقى على الوجه. ابعدي كل البعد عن الفاونديشن المات أو المطفي لأنه سيبرز التفاصيل الجافة من بشرتك ويجعل الشوائب أوضح. جربي الفاونديشن من ديور Dior Star Studio Makeup Foundation SPF 30، أو الفاونديشن من بربري Burberry Fresh Glow Foundation SPF 12.

باودر للبشرة الجافة:

الكثير من الناس تظن بأن البشرة الجافة لا تحتاج باودر بعد المكياج الكريمي أو السائل. لكن هذا غير صحيح، في جميع الأحوال، الباودر شيء أساسي حتى يثبت المكياج طوال اليوم ليبقى ولا يتحرك أبداً. لكن للبشرة الجافة، اختاري الباودر الخفيف والشفاف لكي لا يبرز الجفاف مجدداً. جربي الباودر من شانيل  Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder، أو الباودر من جيفنشي Givenchy Prisme Libre Loose Powder.