طريقة تنحيف الوجه بالمكياج

طريقة تنحيف الوجه بالمكياج تقنية باتت منتشرة كثيرا بين خبراء التجميل الذين يستخدمونها للوجه الممتلئ والعريض من خلال نحت الوجه ورسم الملامح بأسلوب متقن بالمكياج مما يجعل الوجه يبدو اكثر نحافة ونعومة.

تقنية لعبة الألوان

الخطوة الاولى في تنحيف الوجه، تتمثل بتطبيق كونتور البشرة الذي يرتكز على لعبة الالوان والظلال، اي استخدام كريم الاساس باللون الفاتح لابراز المناطق التي نرغب بإضاءتها وتوسيعها، واللون الداكن لتقليص المساحات العريضة في الوجه.

تطبيق كونتور الوجه

بعد تطبيق البرايمر، طبقي تقنية الكونتور مستخدمة كريم الاساس الداكن على أطراف الذقن وخط الفك من الأسفل كما في الصورة المرفقة بالاعلى، واطراف الجبين بشكل قوس مقلوب للأسفل، بعدها ارسمي بالفرشاة كونتور الخدود تحت عظمة الخد بخط مائل، واحرصي على أن يكون متصل من أول الأذن وإلى وسط عظمة الخد. بهذا الشكل، أنت تجعلين وجهك  يبدو بمساحة اقل بعد الانتهاء من عملية دمج الكونتور وثبيته بالباودر.

وبالنسبة إلى الأنف، اتبعي الكونتور بحسب شكل أنفك، وضعي خطين متوازيين على الأنف.

رسمة العين والبلاشر

احرصي على تنحيف وجهك بواسطة التطبيق المستطيل للمستحضرات، كأن تمدّي ظلال العيون والايلانير إلى الخارج، أو تطبيق البلاش بشكل مستطيل وسحبها باتجاه الأذن بلمسة خاصة من دون تمرير الفرشاة بحركات دائرية واختاري الألوان الداكنة مع بعض اللمعة مثل البرونز او المشمشي وابتعدي عن الالوان الفاتحة كالزهري.

رسم الحاجببن بطريقة متناسقة

ولتكوني متوازنة بإطلالتك، احرصي على رسم الحواجب وتعبئتهما بشكل متناسق مع سحبة العين لأنهما قادرين على تمويه الانظار عن وجهك الممتلئ وشغل مساحة منه.