طريقة عمل كونتور للوجه الدائري

بالرغم من اشتهار صيحة الكونتور المعروفة للغاية اليوم في المكياج، سواء بين أخصائي المكياج أو محبيه بشكل عام، لا يزال هناك عدد كبير من النساء اللواتي لا يعرفن بأن الكونتور يختلف من شكل وجه إلى آخر. تعرفي على طريقة عمل كونتور للوجه الدائري اليوم.

طريقة عمل كونتور للوجه الدائري:

أماكن وضع الكونتور:

بعد الانتهاء من الفاونديشن، ابدئي بوضع الكونتور الكريمي حتى تتأكدي من أن الإطلالة ستدوم معط طوال اليوم. ضعي الكونتور الكريمي من شانيل Soleil Tan De Chanel Bronzing Makeup Base على أطراف الجبين من اليمين واليسار، وعلى خط الفك من الأسفل. عندما بأتي الأمر إلى الخدود، ارسمي الكونتور بالشكل المعتاد على عظمة الخد لكن تأكدي من أن يكون الخط مستقيم أكثر من مائل، وأن يكون متصل من أول الأذن وإلى وسط عظمة الخد. بهذا الشكل، أنت تجعلين وجهك الدائري يبدو بيضوي أكثر. وبالنسبة إلى الأنف، اتبعي الكونتور بحسب شكل أنفك، وضعي خطين متوازيين على الأنف.

بعد الانتهاء من الكونتور الكريمي، ثبتيه بعد باودر الوجه بالكونتور الباودر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Les Sahariennes Bronzing Stones.

أهم شيء هنا هو اختيار لون مناسب للكونتور، أي أن يكون بني بارد قريب إلى الرمادي وأغمق من لون بشرتك بدرجتين.

أماكن وضع الهاي لايت:

الهاي لايت يلعب دور أساسي في عمل كونتور وجهك. ابدئي بالهاي لايت المات، أو الكونسيلر من لانكوم Lancome Teint Idole Ultra Wear Camouflage Concealer وضعيه في وسط الجبين، ووسط الأنف، وفوق الشفاه وعلى وسط الأنف. ولتحصلي على خط أقوى وأجمل عند الخدود، ضعي القليل من الكونسيلر تحت الكونتور، أي تحت عظمة الخد.

ثبتي الهاي لايت المات بالباودر من ديور Dior Compact Luminous Perfection Brightening Powder Foundation. هنا يأتي الهاي لايت اللامع من بربري Burberry Fresh Glow Highlighter لتضعيه فوق عظمة الخد، وفي وسط الأنف وفوق الشفاه وعلى وسط الذقن.

أهم شيء للهاي لايت المات أن يكون أفتح من لون بشرتك بدرجتين.