نصائح للتخلص من تلاصق الرموش والماسكرا الزائدة

الماسكرا تمنح عيون المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة والدلال والسحر حيث انه لها قدرة كبيرة على إبراز جمال العينين عبر تكبيرهما ومنحهما جاذبية مشعة، لكن هناك بعض المشاكل التي تعاني منها المرأة عن تطبيق الماسكرا وتسيء الى جمالها وأبرزها تلاصق الرموش وتكتلها بشكل عشوائي وغير انيق، اضافة الى تكتل الماسكارا الزائدة سواء على الرموش او الفرشاة.

فما هي افضل النصائح للتخلص من تلاصق الرموش والماسكرا الزائدة؟

اختيار فرشاة بشعيرات متباعدة

احرصي بداية عند شراء الماسكرا على اختيار النوع المفرق والمحدد للرموش "Dfining mascara" او "Seperating mascara"، اي ان تكون شعيرات واسنان الماسكرا متباعدة ورفيعة كي تتجنبي التصاق الرموش ببعضها بشكل منفر.

طريقة وضع طبقات الماسكرا

لا تستعجلي في وضع عدة طبقات مكثفة على رموشك لزيادة كثافتها وطولها. فالطريقة الصحيحة لتجنب تكتل رموشك والتصاقها يتطلب انتظار دقيقة بعد وضع الطبقة الأولى من الماسكرا حتى تجف تماما ثم ضعي الطبقة الثانية وهكذا دواليك، وبهذه الطريقة ستبدو رموشك متباعدة بشكل مرتب وأنيق، وتمنح عينيك في نفس الوقت الاتساع الجذاب.

ازالة الماسكرا الزائدة على الرموش

بحال تشابكت رموشك  وتكتلت جراء جرعات من محتوى الماسكارا، استخدمي مشط الحواجب لفكها ومشطي رموشك بداية من الجذور حتى الأطراف عدة مرات حتى تتأكدي من إزالة الماسكرا الزائدة، كما يمكنك استخدام فرشاة مغمسة بالفازلين لتسهيل عملية تمشيط الرموش وازالة الزوائد من صبغة الماسكرا,

ازالة الماسكارا الزائدة من الفرشاة

بحال اردت التخلص من زوائد الماسكرا الموجودة على الفرشاة، قومي بمسح الفرشاة بلطف بورقة بيضاء بدلا من مسحه على فم زجاجة الماسكرا لان ذلك يتلف عبوتك ويعرضها للجفاف والجراثيم.