بالخطوات طريقة وضع كونتور الوجه للمبتدئين

أنت تعلمين مدى أهمية الكونتور وطريقة وضع الكونتور في عالم المكياج، هذا شيء لم يتغير وبحسب اعتقادنا لن يتغيير أبداً. إذا شعرت بأنك بعد هذا الوقت الطويل لم تتمكني بعد من الكونتور بالطريقة الصحيحة والمناسبة لشكل وجهك، تعلمي اليوم طريقة وضع الكونتور معنا.

أهمية الكونتور بالمكياج:

أهمية الكونتور تتعلق بأنه يحدد وجهك كاملاً ويجعل شكله مثاليا. إذا أردت مظهر الخدود المشدودة، جربي الكونتور. إذا أردت أنفا أصغر، جربي الكونتور. إذا أردت خط فك أنحف، جربي الكونتور. ليس هناك أي شيء لا يمكنك تحسينه عندما يأتي الأمر للكونتور.

بالخطوات طريقة وضع كونتور الوجه للمبتدئين:

طريقة وضع الكونتور تختلف قليلاً من شكل وجه إلى آخر. نحن سنعطيك الطريقة المعتادة للكونتور، لكن إذا شعرت بأن شيئاً منها لا يليق على شكل وجهك، يمكنك رؤية الصور المرفقة لمعرفة كيفية كونتور نوع وجهك خصيصاً.

  1. انتهي من روتين الفاونديشن والكونسيلر وضعي الباودر فوقها لتثبيت كل شيء وجعل الكونتور الباودر طبيعيا أكثر.
  2. قبل خطوة الكونتور، يجب عليك وضع القليل من البرونزر. الفرق هو أن البرونزر يكون لونه أغمق من بشرتك بدرجتين لكن أقرب على الألوان البنية البرتقالية. والهدف هو أن يعطي بشرتك القليل من الدفء. استخدمي البرونزر من جيفنشي Givenchy Healthy Glow & Body Bronzing Powder وضعيه على أطراف الجبين وعظمة الخد.
  3. اختاري لوناً أيضاً أغمق من بشرتك بدرجتين لكن أقرب للبني الرمادي، ليكون طبيعيا أكثر. استخدمي علبة الكونتور من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Couture Contouring Palette وضعيه بشكل محدد على عظمة الخد، بخط يأتي من أعلى الأذنين وباتجاه الفم. وبالنسبة للأنف، ارسمي خطين آتيين من أول الحواجب حتى نهاية الأنف، وابقيهما بجانب بعضهما أكثر. وضعيه على خط الفك بأكمله وعلى أطراف الجبين.
  4. ضعي اللون الفاتح من علبة الكونتور ذاتها تحت العيون للهاي لايت المات وتحت الكونتور الموجود على عظمة الخد لتحديدها أكثر، وبالتأكيد على وسط الأنف بين خطي الكونتور.
  5. لا تنسي وضع البلاش الناعم والأنثوي والهاي لايت اللامع فوق عظمة الخد وعلى وسط الأنف وفوق الفم. جربي البلاش من شانيل Chanel JouesContrastePowder Blush in 72 Rose Initial، والهاي لايت من ديور Diorskin Nude Air Luminizer Powder in 001.