بالصور: خطوات رسم كحل فرنسي

الكحل الفرنسي يمنح المرأة إطلالة راقية وأنيقة حيث يتميز برسمته الناعمة والمسحوبة فوق جفن العين العلوي بأسلوب يرفع العين نحو الاعلى كرسمة عيون القطة فيما تعتمد سماكة الكحل على شكل العين وحجمها لكن المفضل عدم تعريضه كثيرا كي يبقى في اطار الرسمة الناعمة.

كحل فرنسي

يتميز الكحل الفرنسي بمحافظته على الجمال الطبيعي للعين حيث يرتكز معظمه على رسمة الايلانير المسحوب فوق الجفن السفلي ، لكن يمكن تطبيق الكحل الفرنسي بعدة طرق منها رسمة عيون القطة بالايلانير المزدوج او رسمة الآيلاينر البسيطة بالخط الرفيع.

خطوات رسم الكحل الفرنسي

واخترنا لكم بالصور المرفقة خطوات تطبيق الكحل الفرنسي الناعم على الجفن العلوي فقط والذي يمنح المرأة اناقة راقية بعيدا عن المبالغة بالمكياج، كما يمنحها نظرة المرأة الواثقة من نفسها والفائضة انوثة.

وهناك اكثر من طريقة سهلة لتطبيق خطوات الكحل الفرنسي كما موضح في الصور المرفقة. وعليكي بداية بتطبيق كريم الاساس على كامل الوجه وتثبيته بالبودرة وصولا لمحيط الجفون، من ثم نستعين بالكحل الاسود المائي "الايلانير" سواء بريشة ذات رأس رفيع او عريض فنرسم خطاً رفيعاً بدءاً من زاوية العين الداخلية مباشرة مع خط الرموش إلى نهاية زاوية العين الخارجية فوق الجفن السفلي.

كحل فرنسي

الخطوة الثانية تتمثل برسم خط صغير مائل إلى الأعلى بدءاً من زاوية العين الخارجية واتجاها نحو طرف نهاية الحاجب مع الحرص على ألا يتعدى الخط الخمسة الميلليمترات، من ثم نقوم بوصل نهاية الخط المائل مع الخط المستقيم للعين فوق الجفن العلوي ونقوم بتعبئة الفراغ بين الخطين كما موضح في الصورة.