دليلك لبشرة نضرة وخالية من العيوب هذا الموسم

إطلالتك هذا الموسم هي محور اهتمامنا اليوم، فمع موسم فصل الصيف تتعرض بشرتنا للإرهاق، وهو ما يتسبب في جفافها وظهور علامات التعب والبهتان عليها. فعلى الرغم من اعتمادنا لروتين مثالي للعناية ببشرتنا من تطبيق الكريمات المرطبة والماسكات المنعشة، تتطلب بشرتنا المزيد وما علينا سوى اختيار المستحضرات المناسبة.

لنخفف من مظهر التعب على بشرتنا لا بد من اختيار كريم الأساس الذي يساعدنا على تحقيق ذلك بالدرجة الأولى، ومنحنا بشرة نضرة خالية من العيوب في هذا الموسم. ما عليك سوى اختيار كريم الأساس باللون والصيغة الملائمة لطبيعة بشرتك وبدرجة التغطية التي تحتاجين.

إعداد: ماري الديب

Pick the Right Foundation

العثور على كريم الأساس المثالي يمكن أن يكون مهمة شاقة وبالأخص مع توفير الماركات العالمية للفاونديشن بجميع الظلال والدرجات، وقد يكون من الصعب تحديد صيغة مثالية تلبي احتياجاتك الخاصة من إخفاء العيوب والتعب.

لهذا السبب سنقدم لك 5 نصائح تساعدك في العثور على كريم الأساس المناسب لك، وبالصيغة التي تحلمين بها، واللمسة النهائية المثالية لبشرة نضرة ومتوهجة هذا الموسم.

  1. حددي نوع بشرتك

قد تكون بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة، لذا لا بد من تحديد طبيعتها أولا، كما عليك أن تأخذي في الحسبان مشكلات البشرة من احمرار، وجفاف، ومسام، وبهتان أو حساسية إن كنت تعانين منها. ننصحك باختيار "واي إس إيل بيوتي توب سيكريت أوول-إن-1 بي بي كريم" YSL Beauty Top Secrets All-in-1 BB Cream، يرطب البشرة بعمق، ويصحح مظهر البقع والعيوب، وهو ملائم لصاحبات البشرة الدهنية، لأنه خفيف الوزن دون أن يترك أي تكتل. أو جربي "كيلز بي بي كريم أكتيفيلي كوريكتينغ أند بيوتيفايينغ" Kiehl’s BB Cream Actively Correcting and Beautifying الذي يقلل من مظهر المسام الكبيرة، ويمنحك بشرة خالية من العيوب.

  1. اختاري الصيغة الخالية من الزيوت

اختيار الصيغة من بودرة، أو كريم أو سائل يتوقف على طبيعة بشرتك. ولكن إن كنت تبحثين عن مظهر غير لامع، فما عليك سوى اختيار كريم الأساس الخالي من الزيوت، وإن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فاختاري كريم الأساس بصيغة البودرة. أما إن كانت بشرتك حساسة، فإن كريم الأساس الكريمي بتركيبة خالية من الزيوت هو الأنسب لك. جربي "لومينوس سيلك بيرفيكت غلو فلوليس أويل-فري فاونديشن" Luminous Silk Perfect Glow Flawless Oil-Free Foundation من "أرماني بيوتي" Armani Beauty الخالي من الزيوت الذي يمنحك تغطية متوسطة ولمسة نهائية مشرقة.

  1. حددي درجة التغطية التي تحتاجين إليها

اختاري كريم أساس خفيفا ومرطبا لبشرة بمظهر ندي غير لامع، وبإمكانك اختيار الفاونديشن بتغطية متوسطة لإخفاء العيوب الخفيفة، وبناء طبقات أكثر لتغطية كاملة. جربي "لي باج شير هيلثي غلو تينتد مويسترايزر" LES BEIGES Sheer Healthy Glow Tinted Moisturiser من "شانيل" CHANEL يعمل على توحيد لون البشرة مع لمسة مضيئة ورطبة.  

  1. لا تفترضي أن اختيار الفاونديشن بالتغطية الكاملة هو الحل للبشرة غير النقية

قد تعتقد كثير من الفتيات أن كريم الأساس بتغطية كاملة هو الحل لعيوب البشرة وآثار الحبوب والندوب، لكل العكس صحيح. نصيحتنا لك هي تطبيق البرايمر قبل تطبيق الفاونديشن، كما بإمكانك تطبيق الكونسيلر المصحح على المنطقة التي تحتاج إلى تغطية قبل كريم الأساس. جربي "ديور فايس أند بودي برايمر"Dior Face & Body Primer و"ديور فورايفر سكين كوركت" Dior Forever Skin Correct.

  1. كيفية تطبيق كريم الأساس

لا يتعلق الأمر فقط بإيجاد الصيغة الصحيحة لكريم الأساس، بل أيضا كيفية تطبيقه على بشرتك. يمنحك التطبيق فرقا كبيرا، ويمكن أن يجعل بشرتك تبدو مختلفة تماما، استخدمي الفرشاة لمزيد من التغطية، ومن ثم أصابعك لبشرة ملساء دون أي تكتل، أو طبقيه بواسطة إسفنجة مبللة، لإضافة الرطوبة والنضارة. جربي فرشاة "هوليوود كومبلكشن براش" Hollywood Complexion Brush من "تشارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury واسفنجة تطبيق الفاونديشن "فلوليس فينيش ميكاب سبونج"Flawless Finish Makeup Sponge من "لورا مارسيه" Laura Mercier.