طريقة عمل الكحل السائل في المنزل

طريقة عمل الكحل السائل في المنزل ،تبحث المرأة عادة عن طرق طبيعية لصنع منتجات تستعملها على وجهها وشعرها، فالمنتجات الطبيعية لن تزعج بشرتك ولن تسبب لك الإلتهابات ولا الحساسية لأنها كلها مصنوعة من مواد طبيعية منزلية. فإليك طريقة عمل الكحل السائل في المنزل، للحصول على مكياج عيون رائع.

طريقة عمل الكحل السائل بالمنزل :

الخطوة الأولى: شراء الفحم المنشط 

قومي بشراء بعض الفحم المنشط فهو يشيع استخدامه كعلاج لعسر الهضم وليس للشوي، لذلك عادة ما يكون في شكل كبسولات. هذه المادة الطبيعية النقية السوداء مثالية لصنع كحل محلي الصنع. 

الخطوة الثانية: تفريغ الكبسولات 

ومن الأفضل أن تحتوي الفحم على مكونات طبيعية مثل قشر جوز الهند، فهو ننوع من الكربون تم استخدامه لفترة طويلة جداً للمساعدة في إزالة السموم من الجسم والجلد. يمكنك شراء الكبسولات وببساطة لف الكبسولة، ثم تفريغ محتوياتها في وعاء صغير. 

الخطوة الثالثة: إضافة شمع العسل وزيت جوز الهند

بعد ذلك، ضيفس شمع العسل وزيت جوز الهند، فيُعد شمع العسل خياراً رائعاً للمساعدة في منح كحل العينين تناسقاً كثيفاً، بينما يساعد زيت جوز الهند على الاستمرار بشكل سلس. 

كلاهما لهما خصائص علاجية ومضادة للجراثيم، مما يجعلهما إضافة رائعة إلى كحل السائل. بمجرد مزج تلك المكونات، ضيفي الماء، إذا كنت تريدين اتساق أكثر سمكا، أضيفي كمية أقل من الماء. 

الخطوة الرابعة: وضع الكحل على العين

اغمسي فرشاة كحلك في الفحم، ثم يمكنك استخدام الفحم المنشط العادي ككحل دون مزجه مع أي شيء آخر، سوف يختلط الفحم بشكل طبيعي مع الزيت على بشرتك ليبقى في مكانه بمجرد تطبيقه. ثم اغمسي فرشاة كحلك في الوعاء وقومي  بتطبيق الكحل على طريقتك المفضلة على عينيك،وها هي طريقة عمل الكحل السائل في المنزل .