أخطاء الهايلايتر التي تفسد المكياج ويجب تجنبها

خلال السنوات الأخيرة، أصبح الهايلايتر جزء أساسي من جميع إطلالات المكياج، سواء كانت اليومية أو مكياج السهرات والمناسبات. لكنه من أكثر الخطوات التي تحصل فيها أخطاء كثيرة تفسد المكياج. تعرفي عليها أكثر حتى تتجنبيها.

احصلي على إطلالة هايلايتر مثالية

أخطاء الهايلايتر التي تفسد المكياج ويجب تجنبها:

اختيار اللون الخاطئ من الهايلايتر:

اختيار اللون الخاطئ يفسد كل أهداف وضع الهايلايتر لإضاءة البشرة وجعلها تبدو أجمل من جميع الجهات. لا يمكنك اختيار درجات متوسطة إلى داكنة إذا كانت بشرتك بيضاء، ولا يمكنك اختيار الدرجات الفاتحة إذا كانت بشرتك سمراء، بكل بساطة.

اختيارك لدرجة الهايلايتر الغير مناسبة تجعل إضاءة بشرتك رمادية أو بنية اللون، بدلاً من أن تكون فاتحة وجميلة. هذا الشيء ينطبق أيضاً على اختيارك أنواع الهايلايتر المناسبة سواء كان الهايلايتر الكريمي أو الهايلايتر الباودر.

استخدام فرشاة مكياج غير مناسبة:

عند استخدامك الهايلايتر الكريمي، ادمجيه بواسطة إسفنجة المكياج أو فرشاة مكياج ذات شعيرات كثيرة وقصيرة تشبه فرشاة الفاونديشن. وللباودر، استخدمي فرشاة دمج كبيرة أو فرشاة على شكل المروحة، أو Fan Brush. وبالنهاية، كل نوع هايلايتر يختلف عن غيره وقد يتطلب فراشي مكياج مختلفة. لكن من المهم أن تحرصي على استخدام هذه الأنواع التي تحدثنا عنها.

عدم دمج الهايلايتر بطريقة مثالية:

من أهم أخطاء مكياج الهايلايتر هو عدم دمجه بطريقة سلسة ومثالية على البشرة، حيث أنه يبدو وكأنه طبقة مختلفة فوق الخدود منفصلة عن الكونتور والبلاشر. يجب عليك دمجه بطريقة مثالية من خلال وضع الفرشاة بخفة على البشرة دون الضغط عليها. ادمجي بالفرشاة بحركات دائرية خفيفة أكثر من مرة حتى يندمج مع البشرة حتى تحصلي على اللوك المثالي مثل الموجود بالصور.