طريقة تطبيق كريم الأساس على البشرة الناضجة

تختلف طرق تطبيق كريم الأساس على البشرة حسب نوعها، وبالرغم من أن هذه الإختلافات قد تكون بسيطة، إلا أنها تؤثر بشكل كبير على النتيجة النهائية. اليوم، سنقدم لك الخطوات الصحيحة التي يجب أن تتبعيها أثناء وضع كريم الأساس على بشرتك الناضجة.

طريقة تطبيق كريم الأساس على البشرة الناضجة

تحضير البشرة

أكبر خطأ يمكن أن تقعي به هو وضع كريم الأساس على بشرتك فوراً. عليك أولاً أن ترطبي بشرتك بمرطب غير دهني مثل Guerlain Abeille Royale Mattifying Day Cream. هذا المرطب النهاري الخفيف يقلل ظهور التجاعيد ولمعة الوجه.

برايمر للبشرة

البرايمر يساعد في ملء الخطوط الدقيقة والمسامات الواسعة فتظهر البشرة أكثر شباباً وإشراق. جربي مثلاً Armani Maestro UV Skin Defense Primer. غير ذلك، يعمل الباريمر كجدار عازل يحمي البشرة من المكياج.

تغطية خفيفة

قد تعتقدين أن الطبقات الكثيفة ستساعدك في إخفاء عيوب البشرة، إلا أنك مخطئة. ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس على البشرة ومديها على الجلد ثم ضعي طبقة أخرى خفيفة إذا كنت تودين الحصول على تغطية أعلى. لكن نحن ننصحك بأن تبتعدي عن كريم الأساس السميك لأنه لن يناسب بشرتك.

كريم أساس مرطب

مع التقدم في السن تفقد البشرة الكثير من رطوبتها، لذا أنت بحاجة إلى اختيار المستحضرات المرطبة. اختاري كريم أساس مرطب من Giorgio Armani Luminous Silk أو Sisley Paris Sisleÿa Le Teint Anti-Aging Foundation.

باودر الوجه

تلجأ الكثير من النساء إلى استعمال الباودر لتثبيت المكياج والتخفيف من لمعان البشرة، لكن في حال كانت بشرتك كثيرة الجاعيد استخدمي كميات قليلة من Laura Mercier Translucent Loose Setting Powder الخفيف.

اسفنجة المكياج

نحن ننصحك باستخدام اسفنجة المكياج كي تحصلي على نتيجة جذابة وملساء. فهي توزع كريم الأساس بشكل متساوي.