خطوات وضع مكياج بسيط للحصول على بشرة متوهجة بالصور

الحصول على بشرة متوهجة وصحية هو هدف كل امرأة، فحتى لو لم تكن بشرتك مثالية، فمن الممكن تحقيق توهج صحي باستخدام المكياج. كما أن أسلوب الحياة الصحي ونظام العناية بالبشرة الجيد سوف يقطع شوطاً طويلاً في مساعدتك على تحقيق بشرة جميلة متوهجة. فإليك خطوات وضع مكياج بسيط للحصول على بشرة متوهجة بالصور.

خطوات وضع مكياج بسيط للحصول على بشرة متوهجة بالصور

الخطوة الأولى: وضع البرايمر

ضعي مرطب جيد حسب نوع بشرتك، حتى لو كانت بشرتك دهنية للغاية، فمن الأفضل أن تطبقي مرطباً على وجهك لأنها ستساعد في مزج وتطبيق منتجات الماكياج الأساسية. 

بعد تطبيق المرطب، انتظري لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم ضعي البرايمر، خذي كمية صغيرة من المنتج وقومي بتطبيقه على وجهك نحو المناطق الخارجية، ودعيه على وجهك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل البدء بالماكياج. البرايمر سيكون بمثابة حاجز بين بشرتك و مكياجك، حيث أنه يمنع ظهور أي تجاعيد في الماكياج، لذلك سيستمر مكياجك طوال اليوم.

الخطوة الثانية: ترطيب بشرتك مع رذاذ الوجه

قومي برش رذاذ الوجه على جميع أنحاء وجهك، أمسكي الزجاجة على بعد 10 سم على الأقل من وجهك ورشها بلطف مرتين إلى ثلاث مرات، مما سوف يرطب بشرتك ويعطيها نظرة صحية. يمكنك استخدام رذاذ الوجه قبل وبعد وضع المكياج أيضاً. 

الخطوة الثالثة: كريم الأساس و الهايلايت 

ضعي كريم الأساس السائل على راحة يدك، وضعي مساويا أو ثلث كمية الهايلايت الوجه على راحة يدك أيضاً، يجب أن تكون أداة الهايلايت سائلة أو كريمية لتحقيق بشرة جميلة ومتوهجة. امزجي كلا المنتجين باستخدام فرشاة الأساس المسطحة وقومي بتطبيقها على وجهك تماماً مثلما تقومين بتطبيق كريم الأساس. إذا كنت ترغبين في الحصول على وهج خفيف فقط لبشرتك، يمكنك إنهاء المكياج هنا، أما للحصول على مظهر كثيف للماكياج مع بشرة متوهجة، يجب عليك اتباع الخطوات الإضافية.

الخطوة الرابعة: وضع الكونسيلر

ضعي الكونسيلر على منطقة أسفل العين لتوفير مظهر مظلل قوي على وجهك. امزجيه برفق بأصابعك أو بفرشاة أساس مسطحة للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت عينيك. 

الخطوة الخامسة: الهايلايت والبلاش كخطوة أخيرة

أخيراً، استخدمي الهايلايت مرة أخرى وقومي بتطبيقه على أعلى نقاط الخدود لإحداث تأثير أقوى على البشرة المتوهجة، ثم ضعي أحمر الخدود الوردي أو البني على خدودك لإكمال مظهر الماكياج. وهكذا تكوني قد حصلت على مكياج بسيط ورائع وعلى بشرة متوهجة بالصور.