CHRISTIAN DIOR.. مصمّم الأحلام

تحتفل House of Dior بالذكرى السنويّة السبعين من خلال معرض طموح وغني (5 يوليو 2017 - 7 يناير 2018)، يجسّد روح الدار الإبداعية ويعرض مجموعة إرثية استثنائية. يكشف هذا المعرض تاريخ الدار كله، منذ إنشائها في عام 1947 من قبل Christian Dior، مروراً بكافة المصممين المشهورين الذين خلفوه، ويعرض مجموعة من الفساتين الأيقونيّة، فضلاً عن الصور والوثائق الأصلية والأعمال الفنية التي تسلط الضوء على كلّ من الحقبات.

ويحتفل المعرض الشامل كذلك بالذكرى السنويّة السبعين لـMiss Dior، وهو أول عطر أطلقته الدار عام 1947، ويتميّز برائحة "الشيبر" الأخضر الأنيق الذي يُعَدّ التجسيد العطريّ لروح أسلوب New Look الثوريّة.

فضلاً عن ذلك، خُصِّصت غرفة DIOR، مصمّم الأزياء وصانع العطور إلى Miss Dior وهي "ابنة Christian Dior المحبوبة" التي أطلقت تاريخ عطور Dior المميّز والعريق. هنا، تُعرض فساتين Miss Dior الأيقونيّة: صمّم الأوّل على يد Christian Dior عام 1949، يليه تصميم Raf Simon بالأسلوب "التنقيطيّ" وأحدث تحفة مطرزة على يد Maria-Grazia Chiuri. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن المعرض صوراً لـCatherine Dior، الشقيقة التي كان المصمّم يعشقها وشكلت مصدر الإلهام وراء العطر الأسطوري.

من خلال عرض "Dior ومنطقة Grasse" وCatherine Dior التي زرعت زهور العطر في Callian، يغوص الزائر في جذور عطور Dior البروفنسية ويذهب في رحلة إلى  أراضي قصر La Colle Noire، حديقة Eden الخاصة بـChristian Dior ومنزله الأخير. وعلاوة على ذلك، تكشف "زجاجات العطور والنساء الاستثنائيات" عن وجوه النجوم الرائعين الذي ظلّوا مخلصين لعطر Miss Dior (مثل Grace Kelly، Sophia Loren وGiulietta Masina).  يتجلّى فن Dior الخاص بتعبئة العطور بالقوارير أمام أعين الزوار، بدءاً من ثلاثية الأزرق والأبيض والأحمر التي تتميز بها القوارير المعبئة في كريستال Baccarat، مروراً بتصميميّ Otoniel وVictoire de Castellane الحديثين (من إبداعات J'adore المعاصرة) وصولاً إلى الإصدارات الساحرة التي تتميز بعقد مطرّزة في مشاغل الأزياء المترفة.

وأخيراً، تسلط صورة مرهفة الإحساس الضوء على François Demachy، العطّار-المبتكر لدى Dior، الذي صمم عطر Miss Dior الحالي الذي تجسده النجمة Natalie Portman. عطر Miss Dior الحديث تماماً، الذي أُطلق على شكل Eau de Parfum في سبتمبر 2017، هو سمة مميزة للشباب الأزليّ!

وتتواصل الرحلة ليغوص الزائر في COLORAMA عالم "ألوان" Dior، حيث تفصّل مجموعة من الأغراض ألوان الدار الأساسية التي تميّز أعمال شخصيات Dior Beauty الموهوبة: Serge Lutens، Tyen (الذي يمكن رؤية صوره في غرفة "Dior and the Photographers" وPeter Philips، المدير الفني للإبداع والصورة لدى Dior Make-up. ومجدداً، يتألّق "ذهب" Dior في تكريس للإلهة J'adore. وتُعرض الفساتين الخمسة التي صُوّرت فيها الحملات الإعلانية والتي تتنافس مع بعضها على الإشراق والأناقة.