ماسكات طبيعية لحماية البشرة من اشعة الشمس

ليست ماسكات لحماية البشرة من اشعة الشمس العصا السحرية  للوقاية منها، لكنها حماية تكميلية مرتبط نجاحها بنوعية البشرة، مدى استجابة أنسجة الجلد لمكوناتها، أوقات وعدد ساعات التعرض اليومي للشمس.

حماية البشرة من اشعة الشمس

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي،" يشترط حماية البشرة من اشعة الشمس اختيار الأوقات المفيدة لذلك، كذلك عدم التعرض المفرط لها على مدار اليوم، خصوصا في الأماكن عالية الرطوبة.

من ناحية أخرى يستوجب استخدم واقي الشمس كل ساعتين على مدار اليوم، تناول كميات كبيرة من الماء لتحفيز صبغة الميلانين على أداء وظائفها وحماية الجلد بصفة عامة".

ماسكات طبيعية لحماية البشرة من اشعة الشمس

أما عن الماسكات الطبيعية لحماية البشرة من اشعة الشمس، فقد اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، ماسكات تكميلية آمنة لجميع أنواع البشرة، يفضل استخدامها يوميا بعد تنظيف البشرة وقبل الخلود إلى النوم.

مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

ماسك الألوفيرا

امسحي بشرتك بقليل من الألوفيرا، اتركيه لمدة 10 دقائق، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، لحماية بشرتك من أشعة الشمس.

ماسك البابونج

استفيدي من منقوع البابونج يوميا قبل الخلود إلى النوم لمدة 15 دقيقة، بتطبيقه على بشرتك لوقايتها من أشعة الشمس.

ماسك الشوفان والعسل

اخلطي مقادير متساوية من مسحوق الشوفان والعسل، طبقي الماسك لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية لتهدئتها من حروق أشعة الشمس.

ماسك الخيار

اهرسي حبة من الخيار، اتركيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء البارد للحصول على حماية دائمة من أشعة الشمس.

ماسك البطاطا

امزجي مسلوق حبة من البطاطا مع قطرات ماء الورد، ضعي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البار، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على أفضل النتائج.

ماسك البطيخ

استفيدي من مهروس قطع البطيخ لحماية بشرتك من اشعة الشمس، فما عليك سوى تطبيق الماسك لمدة 20 دقيقة، غسلها بالماء البارد.