ماسكات طبيعية من الكركديه للعناية بالبشرة الدهنية

أثبتت الدراسات المهتمة بصحة المرأة وجمالها، مميزات أوراق الكركديه للعناية بالبشرة الدهنية على وجه الخصوص.

إذ وجدت أن الكركديه يحوي حمض بروبوكواتشيك ذو الخصاص القوية التي تساعد على تجديد خلاياها، شدها والحفاظ على نضارتها على الدوام.

فضلا عن ذلك قدرة أوراق الكركديه على منع نشاط إنزيم الإيلاستازالمسؤول عن تحطيم الإيلاستين الطبيعي للبشرة الدهنية، كذلك زيادة مرونتها ومقاومة نشاط علامات الشيخوخة من الانتشار في سن المبكرة.

ماسكات طبيعية من الكركديه للعناية بالبشرة الدهنية

شددت خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي، على ضرورة الاستفادة من فوائد الكركديه للعناية بالبشرة الدهنية تحت إشراف الخبراء المتخصصين، لاختيار الأفضل من المكونات المتفاعلة معه، للتحسينها، تضيق مسامها وتقليل الزهم الذي تفرزه بالشكل السليم والفعال.

أما عن أفضل الماسكات الطبيعية من الكركديه للعناية بالبشرة الدهنية، فقد اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أهمها للبشرة الدهنية، مع مراعاة استشارة المتخصصين كذلك تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها على النحو التالي:

ماسك الكركديه والعسل

اخلطي مقادير متساوية من" بودرة الكركديه، زيت الورد، العسل" طبقي الماسك لمدة 30 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد، كرريه مرة في الأسبوع لتقشير وتنظيف البشرة الدهنية.

ماسك الكركديه والشوفان

امزجي مقادير متساوية من "مطحون الشوفان، مطحون أوراق الكركديه، ماء الورد"، اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، كرريه مرتين في الأسبوع، ما يساعد على نضارة وتفتيح البشرة الدهنية.

ماسك الكركديه والزبادي

استفيدي من خليط مطحون أوراق الكركديه مع مقادير متساوية من" عصير الليمون، العسل، الزبادي" ضعي الماسك لمدة 20 دقيقة، اغسليه بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك ثلاث مرات في الاسبوع، ما يعززجمال بشرتك الدهنية ويحميها من الشوائب وظهورالتجاعيد في آن واحد.

وصفة الكركديه وماء الورد

طبقي يوم بعد يوم، وصفة بودرة الكركديه مع ماء الورد، لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك الدهنية بالماء البارد، ما يحافظ على نعومتها وإشراقتها على الدوام.