أهم 5 فوائد الجزر للبشرة الدهنية

الحصول على بشرة جميلة ومتألقة هي الهدف الأساسي عند جميع النساء، كما أن الصحة الجيدة تساهم في نقاوة البشرة. الجزر هو واحدةمن أهم الخضراوات المفيدة للجسم، فهو مغذي ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة ومليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة في نفس الوقت. الجزر مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، لأنه يساعدهم على الحصول على بشرة صحية ومتوهجة. فتعرفي معنا على أهم 5 فوائد الجزر للبشرة الدهنية.  

أهم 5 فوائد الجزر للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب والبثور

اجعلي الجزر جزءاً من نظامك الغذائي اليومي وشاهدي بشرتك تتحسن إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية. يمكن أن يساعد كوباً من عصير الجزر يومياً لإزالة سموم الجسم ومنع ظهور حب الشباب. كما يمكنك وضع ملعقة صغيرة من عصير الجزر والعسل، وأن تضيفي قرصين من مسحوق القرفة ثم امسحي وجهك النظيف، واغسليه بعد 20 دقيقة. افعلي ذلك بانتظام للحصول على بشرة خالية من حب الشباب.

الحماية ضد الشمس

الجزر مفيد للغاية لبشرتنا عندما يتعلق الأمر بالحماية من الإشعاعات الضارة للشمس. فيساعد في إصلاح أنسجة الجلد ويحميها من الإشعاعات الضارة للشمس. كما يمكنك استخدام زيت بذور الجزر للبشرة التي تعاني من حروق الشمس، فتأكدي من شرب كمية كبيرة من عصير الجزر في فصل الصيف للحفاظ على بشرتك.

معالجة البشرة الدهنية

من أهم فوائد الجزر هو علاج البشرة الدهنية، قومي بغلي الجزر في الماء وامزجهيه في خلاط، ثم قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل فيه واخلطيهم جيداً لتشكيل عجينة ناعمة.

ضعي العجينة على بشرتك بعد ان تبرد واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بماء فاترة.

بشرة متوهجة

احصلي على التوهج الخاص بك عن طريق تناول الكثير من الجزر. ان البيتا كاروتين الذي يعطي الجزر لونه البرتقالي سوف يضيء بشرتك الباهتة ويجعلها متوهجة. تذكري أن لا تستهلكي الجزر الزائد، لأنها يمكن أن تتسبب في تحويل لون بشرتك إلى اللون البرتقالي المصفر مؤقتاً، فاحرصي على تناول الجزر للحصول على بشرة متوهجة دائمة.

منع التجاعيد

الجزر مفيد جداً في منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والجلد غير المتكافئ والخطوط الدقيقة وبالتالي يقلل من خطر الشيخوخة المبكرة.

للحصول على الجزر المضادة للتجاعيد، صري الجزر وامزجيه مع ثلاث ملاعق من الحليب كامل الدسم. ضعيه على وجهك لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فهذا لن يساعد فقط في مكافحة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بل سيجعل بشرتك صحية وسلسة.