أسباب ظهور التجاعيد المبكرة تحت العين

العين مرآة الروح وسر جمال المرأة، فعلى الرغم من أن التجاعيد يمكن أن تعني الحكمة، أو على الأقل مستوى معين من النضج، فالتجاعيد المبكرة تحت العين قد تسبب قلق وكآبة عند النساء. العمر ليس هو الشيء الوحيد الذي يسبب التجاعيد تحت العينين، ولكن هناك أسباب أخرى كثيرة قد تسبب ذلك عند النساء، لذا تعرفي معنا على أسباب ظهور التجاعيد المبكرة تحت العين.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة تحت العين

التدخين

 التدخين يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة الطبيعية لبشرتك ، مما يساهم في التجاعيد. إذا كنت مدخنة غزيرة، فأنت تعلمين أن عادتك قد تتسبب في تلف جلدك، قد يكون هذا بسبب التغيرات في إمدادات الدم لبشرتك. وكذلك أولئك المعرضين للتدخين غير المباشر، قد يؤدي التدخين والتدخين غير المباشر إلى انهيار الكولاجين ويمكن أن يؤدي إلى تفكيك الجلد المترهل، ما يسبب تجاعيد وهلات سوداء تحت العين.  

الكثير من مستحضرات التجميل

معظم النساء تعتقد أنه كلما استخدمت من مستحضرات التجميل كلما أصبحت بشرتها أنظف ونضرة أكثر، لكن تطبيق أكثر من منتج يمكن أن يسبب انسداد المسام أو بشرة مبهمة، اذا استخدمت الكثير من المنتجات يمكن أن يؤدي إلى تهيج واحمرار، مما يجعل علامات الشيخوخة أكثر وضوحاً، خاصة إذا استخدمت الكونسيلر تحت العين دائماً. يمكن أن يساعد التمسك بروتين أبسط على استعادة بشرتك، مع إبطاء التجاعيد المبكرة.

النوم على بطنك

النوم على بطنك مريح، لكن الاستيقاظ بتجاعيد الوسائد كل يوم ليس مثالياً تماماً. في الحقيقة، أن النوم على بطنك يمكن أن يسرع من الشيخوخة على الوجه وظهور التجاعيد تحت العين، لذا فإن النوم على الظهر هو الطريقة الأنسب، قد لا يكون الأمر مريحاً، ولكنه يعني الاستيقاظ الخالي من التجاعيد تحت العينين.

اما إذا لاحظت المزيد من التجاعيد تحت عين واحدة ، فقد يكون النوم هو السبب ايضاً، قد تنامين على جانب واحد أكثر من الجانب الآخر، وتضغطين ذلك الجانب من وجهك على الوسادة، مما يؤدي إلى تجاعيد تحت العيون.

التعرض للضوء فوق البنفسجي

الأشعة فوق البنفسجية ، تسرع عملية الشيخوخة الطبيعية، هي السبب الرئيسي للتجاعيد المبكرة خاصة تحت العين. تعرضك للأشعة فوق البنفسجية يحطم الأنسجة الضامة في جلدك أي ألياف الكولاجين والإيلاستين، والتي تقع في الطبقة العميقة من الجلد.