ماسكات لازالة شعر الوجه من أول مرة

أولى خطوات الجمال تكمن بإزالة الشعر عن الجسم، فتحارب النساء خصوصاً شعر الوجه باستمرار وتبحث عن حل دائم لإزالته. لذلك للتخلص من شعر الوجه، تختار الكثير من النساء طرقاً مثل التبييض أو إزالة الشعر بالشمع، لكن ذلك لا يوفر علاجاً دائماً. إليك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في مكافحة نمو الشعر غير المرغوب فيه لفترة طويلة.

ماسكات طبيعية لازالة شعر الوجه من اول مرة

ماسك البابايا والكركم

تعتبر البابايا من أهم الفواكه لإزالة الشعر، فالأنزيمات الموجودة فيها تعمل على تفكيك بشرة شعر الإنسان وتسبب تساقطه بشكل طبيعي، كما انها تناسب جميع أنواع البشرة.

قشري البابايا وقطعيها إلى قطع صغيرة، ثم اهرسي القطع لتصبح مثل عجينة، وبعدها امزجي معجون البابايا مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

ضعي العجينة على أجزاء وجهك على الشعر الغير مرغوب فيه، ثم دلكي بشرتك بلطف في البداية واتركي القناع على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئة. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

ماسك العسل  والسكر

حضري ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة كبيرة من الماء.

ضعي السكر في وعاء وضيفي إليه العسل والماء، ثم ضعي الخليط في الميكروويف لمدة 30 ثانية تقريباً حتى يذوب السكر ويخلط مع السوائل.

امسحي العجينة على أجزاء على شعر وجهك الغير مرغوب فيه، وبعدها ضعي قطعة قماش على الخليط المطبق واتركيه يبرد لبضع ثوانٍ، اسحبي الشريط في الاتجاه المعاكس الذي ينمو فيه شعرك، وكرري هذه العملية حسب الحاجة.

يزيل هذا القناع المقشر جميع الشعر غير المرغوب فيه على الفور ويقشر خلايا الجلد الميتة بشكل مثالي.

ماسك البيض ونشا الذرة

بياض البيض يتمسك بقوة بشعر وجهك ويتخلص منهم تماماً مثل شمع المتجر. جهزي بيضة، نصف ملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من السكر، ثم اكسري البيضة وضعي البياض منه في وعاء.

ضيفي السكر ونشاء الذرة وحركي المكوّنات جيداً لصنع عجينة ناعمة، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها تجف لمدة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة. بمجرد أن تصبح العجينة صلبة بدرجة كافية، امسكيها وازليها بطريقة سريعة عن وجهك. كرري هذه العملية 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، فهي تناسب جميع أنواع البشرة ما عدا حب الشباب والبشرة الحساسة.