وصفات طبيعية للحصول على عيون لامعة

العيون هي الجزء الأكثر تأثيراً في الجسم، فيمكن بسهولة تحديد صحة ومزاج الشخص بـ العينين. تدل العيون الواضحة واللامعة على السعادة والصحة الجيدة، في حين أن العيون التي تبدو متعبة ومملة تشير إلى عدة أشياء منها المرض والتعب، قلة النوم، ساعات العمل الطويلة، قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة ، نقص التغذية،الجفاف، التدخين وحتى ضعف الكبد. إذا كنت ترغبين في الحصول على تلك العيون البراقة الرائعة بالانتعاش والتوهج ، تعرفي معنا على الوصفات والطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها الحصول على عيون متألقة رائع.

وصفات طبيعية للحصول على عيون لامعة

خيار

الخيار يضيف الحياة لعينيك المتعبة والمنتفخة. سوف يساعد المحتوى المائي العالي في الخيار على تفتيح عينيك المتعبة، ويمكنه أن يساعدك في تقليل الهالات السوداء تحت العينين وانتفاخ العين.

قطعي بضع الشرائح السميكة من الخيار وضعيها في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم ضعي شرائح التبريد على الجفون المغلقة حتى تصبح دافئة. بعدها اغسلي عينيك بالماء، وكرري العملية حسب الحاجة.

أكياس الشاي

يمكن أن تساعد أكياس الشاي الأخضر والأسود في تقليل إجهاد العين واستعادة التوهج الطبيعي وإشراق عينيك. تساعد الخصائص المضادة للتهيج ومضادات الأكسدة الموجودة في أكياس الشاي على تقليل التورم حول عينيك وكذلك الاحمرار.

قومي بتعبئة كيسين شاي في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم أخرجي أكياس الشاي وقومي بإخراج الماء الزائد وضعيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. بعدها ضعي أكياس الشاي المثلجة على عينيك المغمورة لمدة 5 دقائق، يمكنك تكرار هذا العلاج كلما أردت.

الحليب

الحليب هو علاج رائع للتخلص من العيون المتعبة واستعادة المظهر الفوار، يساعد على تهدئة واسترخاء العضلات حول عينيك وعلى تقليل تهيج العين والانتفاخ. لهذا يجب عليك أولاً تبريد الحليب لجعله بارداً، ثم ضعي بعض الكرات القطنية داخل الحليب البارد للنقع، بعدها ضعي هذه الكرات القطنية الغارقة في الحليب على عينيك المغلقة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. فهذا هو أفضل علاج طبيعي لتقليل الانتفاخ والتعب من العينين.

ماء الورد

يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في علاجات البشرة المختلفة، هو الحل المدهش والمهدئ الذي يمكنك استخدامه للحصول على عيون متألقة جميلة. ماء الورد الطبيعي يزيل التعب والبلع من فوق العينين ويحصل على عيون لامعة وشابة. جربي هذا الحل الطبيعي الرائع بتطبيق ماء الورد على عينيك قبل الذهاب إلى السرير. يمكنك أيضاً وضع براعم القطن المنقوعة في ماء الورد على العيون.