كيفية العناية بالبشرة عن طريق احماض الفواكه

حمض الفاكهة هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي ، أو AHA. عند تطبيقها موضعياً ، يكون لأحماض الفاكهة تأثير مجدد على الجلد. تم العثور عليها بتركيزات مختلفة في عدد من علاجات حب الشباب والشيخوخة ، بما في ذلك تقشير الوجه دون وصفة طبية.

كيفية العناية بالبشرة عن طريق احماض الفواكه

تقشير البشرة

أحماض الفواكه هي عبارة عن علاج فعال يستخدم لتقشير الطبقات الخارجية من البشرة، من خلال استخلاص الأحماض الطبيعية الموجودة في الفواكه مثل الليمون والبرتقال، فهي أفضل حل علاج لبشرتك الجافة والخطوط الدقيقة وتقليل المسام الكبيرة واستخدامها على شكل محاليل أو كريمات، وتستمر فترة العلاج من أسبوع إلى ثمانية أسابيع. كما أنه يساعدك للقضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء والمسام المسدودة و / أو البشرة الدهنية.

تعتبر أحماض الفواكه من المقشرات المعتدلة التي تناسب جميع أنواع البشرة. فهو يعتبر مقشر كيميائي خفيف يعمل عن طريق اختراق الطبقة العليا من الجلد وتفكيكها، فهذا يسهل إزالة الخلايا الميتة والتالفة السطحية ويكشف عن طبقة جديدة من الجلد أكثر صحة. تعتمد كمية التقشير التي تحدث أثناء قشر حمض الفاكهة على عوامل مثل تركيز AHA ووجود مكونات تجميلية أخرى.

تستمد أحماض الفاكهة بشكل طبيعي من مجموعة متنوعة من المصادر. تلك الشائعة الاستخدام في قشور الوجه تشمل حمض الماليك من التفاح والكمثرى ، وحامض الستريك من البرتقال والليمون ، وحامض الطرطريك من العنب.

تصنيع كريمات العناية بالبشرة

يوجد لكريمات  أحماض الفواكه العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة ، و الجسم ، و منها :-

تعمل كريمات أحماض الفواكه على التخلص من تلك الترسبات المتراكمة في مسام جلدك مما يساهم في تضييق المسام الواسعة .كما انها على عكس الكثير من أنواع كريمات العناية بالبشرة إذ أنها لا تتسبب في ظهور الزيوت الخاصة ببشرتك بشكل عالي . بالاضافة الى ذلك فكريمات أحماض الفواكه هي من أحد نوعيات الكريمات الجيدة ، و بشكل عالي في علاج الاسمرار الدائم ، و الناتج عن التعرق العالي للشمس علاوة على معالجة ذلك النوع من الاسمرار الناتج عن الحمل مثال الكلف . تحتوي الأحماض الخاصة بالفواكه في على مجموعة من الفيتامينات الهامة ، و منها فيتامين (أ) ، و فيتامين (ج) ، و فيتامين (هــ) إذ تعمل هذه النوعية من الفيتامينات على تخفيف حدة المؤثرات الضارة التي عادةً ما تتعرض لها خلايا الجلد ، و بشكلاً يومياً .

في حالة تنظيف الوجه بشكل كامل، يتم في تلك الحالة أخذ مقداراً صغيراً من الكريم مع وضعه على الوجه بكل رفق ، و مراعاة ملئ مساحة الوجه كلها به مع التجنب العالي لمنطقة العينان ، و فتحات الأنف علاوة على الفم، و يكون ذلك لمدة زمنية قدرها 30 دقيقة ثم اشطفي الوجه باستعمال الماء ، و بشكل جيد .