كيفية صنع كريم واقي شمس طبيعي في المنزل

وضع كريم واقي الشمس بشكل يومي قبل الخروج من المنزل في الصباح خطوة أساسية لا يمكنك أبداً الاستغناء عنها للحفاظ على بشرة صحية. واليوم، اكتشفي طرق صنع واقي الشمس طبيعي من المكونات الموجودة لديك في المنزل.

أهمية وضع كريم واقي الشمس يومياً في الصباح:

فوائد كريم واقي الشمس كثيرة في كل الأوقات وبالأخص في موسم الصيف، لأن أشعة الشمس تصبح أقوى من أي وقت آخر وبالتالي يكون ضررها أكثر على البشرة. تساعد خطوة واقي الشمس على العناية بالبشرة وإبقاؤها صحية وبعيدة كل البعد عن علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة التي  تظهر بسبب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس. وأشعة الشمس الضارة تحفز الخلايا السرطانية ولهذا السبب من المهم اعتماد كريم واقي الشمس بنسبة 30% على الأقل.

اعتني بنفسك وحافظي على بشرة صحية ومرطبة واعتمدي الطريقة التالية لصنع واقي الشمس في المنزل إذا لم تريدي استخدام المنتجات المخصصة منه.

كيفية صنع كريم واقي شمس طبيعي في المنزل:

قومي بتسخين كوب من زيت الزيتون على حرارة منخفضة، وضيفي إليه 28 غرام من شمع العسل النقي حتى تذوب المكونات وتتجانس مع بعضها. ثم ضيفي إليهما ملعقة صغيرة من زيت اللافندر أو أي زيت عطري من اختيارك.

من بعدها، ارتدي القفزات وضعي ماسك على وجهك، وضيفي ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من بودرة أكسيد الزنك  USP وقومي بتحريك المكونات كلها حتى تذوب وتتوزع بشكل متساوي.

ابعدي الخلطة عن الحرارة وقومي بتوزيعها في علب كثيرة وحركيها كل 10 دقائق حتى تبرد تماماً بدرجة حرارة الغرفة. وابقي هذه العلب في أماكن باردة وأصبح بإمكانك الآن استخدام واقي الشمس الطبيعي هذا لمدة 6 أشهر.