اهم العادات السيئة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة

اهم العادات السيئة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة ،العناية بالبشرة شي أساسي يجب عليك الحفاظ عليه بشكل يناسب بشرتك، دون المبالغة به طبعاً، ويجب عليك تجنب العادات السيئة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، وهي عادات يمكن أن تكون يومية لديك. تعرفي على العادات هذه اليوم لتوقيفها على الفور.

أهم العادات السيئة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة:

الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة:

دائماً ما نتكلم عن ضرورة اعتماد نمط معين للعناية بالبشرة وأهمية بعض المستحضرات المقشرة والمرطبة لبشرة صحية ونضرة. لكن ما لا تعرفيه هو أن الإفراط باستخدام المستحضرات هذه تقلب الفوائد إلى كوارث، وتؤدي إلى كثرة الخطوط الرفيعة والمسامات في وقت أبكر من الطبيعي.

عدم استخدام كريم واقي الشمس بشكل دائم:

بعض الفتيات تستخدم كريم واقي الشمس عند السباحة فقط، والبعض لا يستخدم كريم واقي الشمس على الإطلاق. يجب عليك أن تحرصي على وضع كريم واقي الشمس على كامل البشرة في كل يوم تعرضين بشرتك به إلى أشعة الشمس، وهذا يشمل الذهاب إلى العمل أو الجامعة.

كثرة لمس البشرة ووضع اليدين عليها:

مهما كنت تعتنين بنظافة يديك، يجب عليك أن تعرفي بأن اليدين تحتوي على كميات كبيرة من الأوساخ التي لا تريها، ومن الطبيعي أن تتجنبي لمس بشرتك بكثرة ووضع يديك عليها، لأنك ستسببين بظهور علامات شيخوخة مبكرة وحبوب غير مرغوب بها.

وضع كميات كبيرة من المكياج على البشرة:

دائماً ما يجب عليك أن تعتني ببشرتك من كثرة المكياج وأن تعتمدي كميات قليلة، وحماية بشرتك من المكياج باستخدام البرايمر على سبيل المثال، لأن المكياج اليومي الكثير من أهم أسباب الشيخوخة المبكرة وأبرز أسباب ظهور الخطوط الرفيعة.

عدم استخدام كريم مخصص لمنطقة العيون:

لا تعتمدي كريم ترطيب البشرة وتظني بأنه يكفي لحماية بشرتك بأكملها. إذا كنت تريدين منطقة عيون مشدودة وصحية أكثر، اعتمدي كريم العيون وضعيه يومياً على المنطقة بأكملها.

النوم الغير كافي والنوم على الوجه مباشرة:

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للبشرة هو النوم الغير كافي، أي النوم لأقل من 7 إلى 8 ساعات يومياً، إلى جانب النوم على الوجه مباشرة. يفضل أن تبعدي بشرتك عن الوسادة.

عدم شرب كميات كافية من الماء:

ومثل أهمية النوم الكافي والمكياج القليل، يجب عليك شرب الكميات المناسبة من الماء، على الأقل 8 زجاجات كبيرة، للعناية ببشرة صحية بعيدة عن علامات الشيخوخة.