طرق العناية ببشرة الام بعد سن الخمسين بمناسبة عيد الام 2019

تزداد ملامح الأمهات هيبة ووقارا في سن الخمسين خصوصا مع غزو الخطوط الرقيقة ومعالم التعب الإرهاق لبشرتهن جراء إفناء أعمارهن في تربية فلذات أكبادهن وما يتحملنه من مسؤوليات الأمومة الشاقة، لكن، حان الوقت لهؤلاء الأمهات ليدللن أنفسهن بالعناية بالبشرة ولإيقاف ساعات الزمن بغية الحفاظ على جمالهن.

ومع اقتراب عيد الأم، تعرفي معنا على طرق العناية ببشرة الام بعد سن الخمسين:

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يعد من أهم الخطوات في الحفاظ على ليونة بشرة الأم الخمسينية ولمحاربة التجاعيد ومقاومة أذى عوامل الطقس. ومن المستحسن استخدام كريمات ترطيب خاصة بالنهار وأخرى مسائية حيث تعمل هذه الكريمات على تعويض النقص لبشرتك من الترطيب ومدها بالفيتامينات المغذية. يمكنك ايضا استخدام الزيوت المرطبة على البشرة مثل زيت جوز الهند.

تقشير البشرة أسبوعياً

جددي من رونق بشرتك في سن الخمسين من خلال خطوة التقشير الأسبوعي والذي يخلصها من الجلد الميت ويسمح لها بامتصاص الكريمات المغذية بشكل أسرع. اختاري المقشر المناسب لنوع بشرتك واعتمدي هذه الخطوة أسبوعياً. او استخدمي الوصفات الطبيعية المقشرة. تصفحي زاوية الجمال في موقعنا للإطلاع على العديد من الوصفات.

كريم ترطيب العيون

كريمات ترطيب الوجه لا تكفي وحدها للعناية بجمال وشباب بشرتك من دون استخدام كريمات ترطيب خاصة بالعيون. تساعد هذه الكريمات على شد الجفون المترهلة ومحاربة الخطوط الرقيقة وازالة الهالات السوداء والانتفاخ. لذا عليك الإلتزام اليومي بتطبيق كريم ترطيب للعيون في الصباح الباكر وقبل النوم.

استخدام خلطات طبيعية للبشرة

عززي من نضارة وجمال بشرتك في سن الخمسين من خلال اللجوء الى الوصفات الطبيعية المغذية والمرطبة للوجه. استخدمي الماسكات مرة واحدة على الأسبوع في الأقل، مثل ماسك الافوكادو والعسل، ماسك الزيوت الطبيعية كخلط زيت الزيتون مع زيت الارغان وغيره، ماسك الموز، ماسك الخيار والزبادي وغيره.

مأكولات غنية بـ الكولاجين

إدعمي العناية الخارجية بالبشرة بعد عمر الخمسين بغذاء يعمل على تنشيط الكولاجين  فيها والذي يمنح مرونة للبشرة ويجدد خلاياها ويمنع التجاعيد. ركزي على الفواكه بمختلف انواعها والخضروات الورقية والأسماك الغنية بالاوميغا 3.

النوم لساعات كافية

وتذكري أخيرا بأن تنظيم ساعات النوم بهذا العمر والنوم لوقت كاف، يحافظ على شباب بشرتك ويجدد من خلاياها ما يجعلها مشدودة ومشرقة.