وصفات الليمون للتخلص من الرؤوس السوداء بالبشرة

الرؤوس السوداء أو كما يطلق عليها البعض "الزوؤان"، من المشاكل الجمالية التي تغزو البشرة خصوصا في أماكن محددة، مثل الأنف وتحت الشفاه وعند جانبي الخدود، ويعاني منها صاحبات البشرة الدهنية بسبب المسامات الواسعة للجلد، وهناك وصفات طبيعية متعددة تساعد على التخلص من هذه الآفة وبينها وصفات الليمون الرائعة.

تعرفي معنا على كيفية تطبيق وصفات الليمون للتخلص من الرؤؤس السوداء في البشرة:

شرائح الليمون لإزالة الرؤوس السوداء

يتميز الليمون بغناه بحمض ألفا هيدروكسي الذي يعمل على تقشير البشرة وتذويب الإفرازات الدهنية عن الجلد.  قومي بداية بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر لتطرية الجلد وتفتيح المسامات، ثم مرري شرائح الليمون الطازجة على مناطق الوجه المصابة بالرؤوس السوداء مع التدليك الخفيف لفترة 5 دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري العملية على أيام متتالية حتى القضاء نهائيا على هذه المشكلة.

خلطة الليمون والفلفل الأسود

امزجي القليل من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر لتليين مسامات الجلد، ثم إغمسي فرشاة أسنان نظيفة بالمحلول وافركي بها الرؤوس السوداء بلطف لفترة دقائق قليلة. كرري العملية كلما دعت الحاجة. ولا تنسى ترطيب البشرة بكريم او زيت نباتي بعد الإنتهاء. وعليك تجربة الخلطة قبل ذلك على جزء من اليد منعاً لتحسس الجلد منها.

خلطة الليمون والزبادي

استفيدي من خواص الليمون من خلال خلط ملعقة منه مع القليل من الزبادي وملعقة من العسل. وزعي المزيج على المناطق المصابة بالزؤان وركزي على الأنف وجوانبه واتركي الماسك ليجف. بعدها ازيلي القناع بالماء الفاتر. كرري التجربة مرة في الأسبوع. تساعد هذه الوصفة ايضا على ازالة التصبغات الجلدية الداكنة عن البشرة والتخفيف من النمش.

خلطة الليمون وبيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا من المواد الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد ونزع الشوائب عنه. اخلطي ملعقة صغيرة منه مع القليل من عصير الليمون. ادهني المزيج على الأنف وتحت منطقة الذقن مع الفرك اللطيف واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري الوصفة مرة فقط في الأسبوع لتاثيرها القوي.

ونذكرك دوماً بضرورة تجربة هذه الخلطات على جزء من جلد يدك قبل استخدامها على البشرة مباشرة، تفادياً للتحسس بعض أنواع البشرة على المكونات المذكورة.