طرق حماية البشرة من تأثيرات الجو الخارجية في فصل الشتاء

بقدر ما نحب فصل الشتاء ونستمتع بأجوائه المميزة والباردة، إلا أنه فصل الجفاف والتأثيرات الكثيرة على جميع أنواع البشرة وبالأخص الحساسة منها. اليوم، تعرفي على أهم النصائح والطرق التي يمكنك من خلالها حماية البشرة من تأثيرات الجو الخارجية في هذا الشتاء.

طرق حماية البشرة من تأثيرات الجو الخارجية في فصل الشتاء:

اختيار منظف يلائم البشرة:

تنظيف البشرة من الشوائب أو المكياج خطوة لا يمكنك الاستغناء عنها خلال فترة الشتاء مهما كان نوع بشرتك، لأنها خطوة أساسية في نمط العناية بالبشرة. كل ما عليك فعله هو التأكد من أنك تستخدمين منظف مناسب لنوع البشرة يوجد فيه مكونات مرطبة لها أيضاً حتى لا تعرضيها للجفاف الزائد.

استعمال المناشف الناعمة للبشرة:

كونك تغسلين البشرة مرة أو مرتين يومياً، من المهم أن تتأكدي من أن القطعة المستعملة لتنشيفها ناعمة وخفيفة عليها، ولا تسبب لها الاحمرار أو التهيج والجفاف. يمكنك مثلاً استخدام قطع حريرية أو التزام المحارم الورقية وما يشابهها.

اختيار مستحضرات مختلفة للشتاء:

نمط العناية بالبشرة الخاص بك خلال الربيع والصيف يختلف عند حلول الخريف والشتاء، لأن الشتاء بشكل عام يسبب جفاف زائد بشكل ملاحظ لبشرتك. لهذا السبب، اعتمدي نمط يرتكز على مستحضرات الترطيب والخلطات المنزلية والزيوت الطبيعية وابتعدي عن المكونات القوية مثل العطور.

غسل البشرة بالماء البارد:

ابتعدي كل الابتعاد عن الماء الساخنة لبشرتك، لأنها تؤذي البشرة وتؤدي إلى جفافها المبالغ به. تأكدي يومياً من أنك تغسلين البشرة بالماء البارد أو الفاتر على الأقل.

تقشير البشرة مرة أسبوعياً:

من المهم أن تلتزمي بخطوة تقشير البشرة على الأقل مرة أسبوعياً، ومن بعدها بالطبع وضع كريمات ترطيب البشرة منعاً للجفاف. تساعد عملية التقشير في التخلص من الجلد الميت الموجود على سطح البشرة، كما أنه يقوم بتنشيط البشرة وإنعاشها.

استخدام كريمات ترطيب البشرة:

وبالتأكيد يجب عليك استخدام كريمات ترطيب البشرة بشكل مستمر ومرتين يومياً، ومن الأفضل استخدام كريم ترطيب مخصص للصباح وكريم ترطيب مخصص للمساء. وهذه الكريمات لا تغنيك بالطبع عن الخلطات الطبيعية المرطبة.