افضل ماسكات لتقشير وتفتيح البشرة

اختاري افضل ماسكات لتقشير وتفتيح البشرة يمكن أن تطبقيها في المنزل بخطوات بسيطة. ففي فصل الشتاء يجب عليكي أن تهتمي كثيراً ببشرتك لأنها تتعرض إلى عوامل جوية قاسية تثؤثر سلباً على صحتها وشكلها.

افضل ماسكات لتقشير وتفتيح البشرة

ماسك تفتيح البشرة

اخلطي ملعقة من الباكينج باودر مع نصف كوب من اللبن الرائب، واخلطيهما معاً بشكل جيّد حتى تتجانس هذه المكونات مع بعضها البعض. بعد ذلك، ضعي الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تزيليه بالماء الفاتر.

لتحصلي على نتيجة واضحة، طبقي هذا الماسك يومياً لمدة أسبوع. فالباكينج باودر بمساعدة اللبن الرائب يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها وترطيبها.

ماسك النشا

باستخدام كميات متساوية من النشا وماء الورد، يمكن أن تحصلي على بشرة أفتح. قومي فقط بدهن ماسك النشا وماء الورد على وجهك واتركيه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، قبل أن تغسيله بالماء. ستتفاجئين بقدرة هذين المكونين على تفتيح لون بشرتك.

تقشير البشرة بالبيض

لعمل هذا المقشر لن تحتاجين سوى لبياض بيضة واحدة ومحارم ورقية. ابدئي أولاً بخفق بياض البيض في وعاء ثم وزعيه على بشرتك. بعد أن تقومي بفرد البيض على كامل الوجه، ضعي على بشرتك قطع صغيرة من المناديل الورقية ثم وزعي ما تبقى من بياض البيض فوق المناديل المُلزقة على وجهك واتركي الماسك حتى يجف. انزعي المحارم بلطف بالاتجاه المعاكس للشعر واشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر.