اهم فوائد الحليب في إزالة بقع البشرة الداكنة

اكتشفي اهم فوائد الحليب في إزالة بقع البشرة الداكنة لكي تحصل على بشرة بلون موحد. فالتعرض لأشعة الشمس الضارة إن كان أثناء السباحة أو حتى في السيارة يلعب دوراً أساسياً في ظهور الكلف والبقع الداكنة، لذا حاول أن تخفف هذه العلامات باستخدام الحليب.

اهم فوائد الحليب في إزالة بقع البشرة الداكنة

فوائد الحليب للبشرة

يحتوي الحليب على فيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد الضروري لشد البشرة. كما يعلاج البشرة من الجفاف والتقشر فيعمل على ترطيبها، ذلك لاحتواء الحليب على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب.

يقوم الحليب بحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وإزالة حروق الشمس لأنه يحتوي على السيلينيوم الضروري لحماية الجلد وجعله أكثر صلابة وصحة، غير أنه يقوم بتضيق المسامات ويخفف من التهيج والحساسية. بالإضاقة إلى كل هذه الفوائد، فيتامين ب١٢ يتميز بخصائص تفتيح ستمنح بشرتك لون موحد.

ماسك الحليب وخشب الصندل 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. عندما تحصلي على قوام أشبه بالعجينة، قوم بوضع الماسك على وجهك واتركيه ليجف لمدة عشرين دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء البارد. 

ماسك لتفتيح البشرة

امزجي ملعقتين من بودرة الأطفال مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الحليب وملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الطحين. وزع الماسك على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه.