خلطات سريعة لتبييض وترطيب اليدين في يوم واحد

هناك خلطات سريعة لتبييض وترطيب اليدين في يوم واحد يمكن أن تطبقيها في المنزل. نحن نعلم أن بعد انتهاء فصل الصيف القاسي على البشرة سيكون الجلد جاف وقد يكون أيضاً داكن في بعض المناطق لذا جربي هذه الخلطات.

خلطات سريعة لتبييض وترطيب اليدين في يوم واحد

ماسك الأرز للتبييض

اطيحن نصف كوب من الأزر وأضيفي كمية من الحليب والماء الدافئ بحيث تغمر الأرز المطحون. اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة ولينة.

وزعي الماسك على اليدين واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليها بالماء الدافئ. ستلاحظ النتيجة بعد الاستخدام الأول لكن ننصحك بتكرير هذه الطريقة مرتين أسبوعياً لكي تبدو النتيجة أوضح.

فالأرز غنياً بمضادات الأكسدة التي تُحسن من صحة البشرة ويزيد تألقها ويُطهر الجلد، لذا يمكن أن تستخدم هذا الخليط على الوجه والرقبة وحتى الركب.

ترطيب وتبييض اليدين

تعمل البطاطس على تفتييح البشرة وإزالة البقع الداكنة، أما الليمون فهو يترطب البشرة ويزيدها نعومة. قومي بسلق حبة بطاطس ثم اهرسيها وأضيفي ربع كأس من عصير الليمون إليها.

اخلطي الماسك جيداً ثم ادهني يديك بالمزيج واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل أن تشطفي يديك بالماء الفاتر. ننصحك بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم، كما نفضل أن تكريرها يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج واضحة.