نصائح للحفاظ على بشرة رطبة طوال اليوم

 

إليك نصائح للحفاظ على بشرة رطبة طوال اليوم نتأمل بأن تتبعيها لكي تبقى بشرتك بصحة جيدة. فالجلد يحتاج إلى انتباه وعناية يومية من الخارج ومن الداخل، لذا سنحاول أن ندلك على الطرق الأهم والأسهل.

 

نصائح للحفاظ على بشرة رطبة طوال اليوم

 

شرب المياه

لا داعي لأن نكرر أهمية شرب المياه للبشرة والجلد، فأنت تعلمين أن جسم الإنسان يحتوي على ما يقارب السبعين بالمئة في تكوينه. غير أن شرب المياه يقلل من علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين، ويساعد أيضاً على تخفيف آثار الندب.

 

ترطيب البشرة

الكريمات المرطبة يجب أن تدخل في روتينك اليومي للعنياة في البشرة. لذا عليكي أن ترطبي بشرة وجهك مرتين يومياً، ولا تنسي أن ترطبي بشرة جسمك أيضاً خصوصاً عندما تنتهي من الاستحمام لأن البشرة تفقد رطوبتها بسبب المياه الساخنة.

 

تقشير البشرة

أنت بحاجة دائمة إلى تقشير البشرة إن كان بشرة الوجه أو حتى الجسم، فالجلد المتراكم الموجد على سطح البشرة سيجعلها تبدو متعبة وغير صحية. التقشير سيزيل الأوساخ العالقة في المسامات.

 

خلطات طبيعية

لن تخسري من وقتك الكثير إذا لجأتي إلى الخلطات الطبيعية، فهي سهلة وبسيطة. إذا أردتي تجربة ماسك لترطيب بشرة وجهك اهرسي حبة من الموز واخلطيها مع ملعقتين من العسل ثم وزعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفي وجهك بالماء الدافئ.