فوائد خل التفاح للبشرة الجافة

فوائد خل التفاح للبشرة الجافة متعددة لغنى هذا المزيج بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على استعادة رونق البشرة الجافة وتعمل على علاج بعض مشاكلها الجمالية.

اليك من "هي" أبرز فوائد خل التفاح للبشرة الجافة:

تحسين مظهر البشرة الجافة

خل التفاح يساعد على نقاء البشرة وتجانسها ويجعلها بمظهر حيوي وصحي ويحارب شيخوختها بحال إضافته الى أطباق الطعام مثل السلطات او شربه مخففا جداً مع كوب الماء بشكل يومي. فهو يساعد كثيرا في طرد السموم من الجسم وتنشيط الكولاجين، مما ينعكس ايجايا على مظهر البشرة الجافة.

بشرة جافة

ترطيب البشرة الجافة

يستخدم خل التفاح لترطيب البشرة الجافة وتليين ملمسها والتخلص من خشونتها بحال مزج نصف ملعقة منه مع ملعقة عسل وفردها على كامل البشرة لفترة 10 دقائق قبل غسلها بالماء .

التخلص من البقع الداكنة

البقع الداكنة تشوه من مظهر البشرة، لذا يمكنك التخلص منها عبر غمس قطنة بالقليل من الخل وتدليك مناطق وجود البقع بها لنحو دقيقة يوميا ثم ترطيب البشرة بزيت اللوز الحلو.

تنظيف البشرة الجافة

يساعد الخل على تطهير بشرتك الجافة وتنظيفها جيدا من الشوائب وتجديد رونقها. قومي بتمرير قطنة مغمسة بالقليل من الخل المخفف بالماء على كامل الوجه، ثم اشطفيه بالماء البارد.

تقشير البشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج الى التقشير الأسبوعي مرة واحدة لازالة الخلايا الميتة عنها ومنحها مظهرا مشرقاً. اخلطي ملعقة خل مخففة بالقليل من الماء مع ملعقة سكر، وافركي بشرتك بالمزيج لدقائق قبل شطفها بالماء البارد. رطبي البشرة بعدها بأحد الزيوت الطبيعية.