أخطاء أثناء العناية بالبشرة الدهنية يجب تجنبها

هناك الكثير من الأخطاء  التي نكررها دائماً عند محاولة العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة، مهما كان نوع البشرة. ولصاحبات البشرة الدهنية بالتحديد، تعرفي على أبرز الأخطاء التي يجب عليك تجنبها أثناء العناية ببشرتك واتباع نمطك.

لا تفركي البشرة بقوة

أخطاء أثناء العناية بالبشرة الدهنية يجب تجنبها:

غسل البشرة بالماء الساخن:

الكثير من الفتيات بشكل عام تغسل البشرة بالماء الساخن، وبالأخص صاحبات البشرة الدهنية ظناً منهم بأن الماء الساخن يتخلص من الدهون الزائدة. ما لا تعرفيه هو أن الماء الساخن يزيد إفراز الدهون، ولهذا يجب عليك دائماً غسل البشرة بالماء البارد أو الفاتر على الأقل.

فرك البشرة بقوة شديدة:

من الأخطاء الأخرى التي تقوم بتكرارها صاحبة البشرة الدهنية هو فرك البشرة بقوة شديدة حتى تتخلص من الدهون والشوائب، لكن هذا الفرك القوي يؤذي البشرة ويزيد احمرارها وحساسيتها. بدلاً من الفرك بقوة، افركي بذكاء باختيارك للغسول المنظف المناسب.

الإفراط في غسل البشرة:

غسل بشرتك الدهنية 4 أو 5 مرات يومياً ليس الحل للحصول على بشرة طبيعية والتخلص من الزيوت الزائدة، بل اكتفي بغسلها مرتين باليوم تماماً مثل أي بشرة أخرى، لأن كثرة غسل البشرة مهما كان نوعها ليس بالأمر الجيد مع مرور الوقت.

اختيار غسول البشرة الخطأ:

غسل البشرة على الأقل 3 مرات أسبوعياً بواسطة الغسول خطوة أساسية من نمط العناية بالبشرة. لكن للبشرة الدهنية، اختاري الغسول المناسب لك وابعدي عن الأنواع التي تحتوي على مواد الكحول التي يظن البعض بأنها تتخلص من زيوت البشرة الدهنية، فهي تؤذيها حقاً.

عدم اعتماد كريم الترطيب:

اختيارك لعدم اعتماد كريم ترطيب البشرة لأنك تظنين بأنه يزيد من دهون البشرة الدهنية شيء سيء للغاية، ويجب عليك التخلي عن هذه الفكرة فوراً. البشرة الدهنية لا تختلف عن أي نوع بشرة آخر، وجميع أنواع البشرة تحتاج الكريم المرطب مرة على الأقل يومياً.