خلطات سهلة لشفاه وردية طبيعية

استخدام أحمر الشفاه بكثرة قد يضر بطبيعة شفتيكِ، لذا عليكِ المحافظة عليها مقشرة ومرطبة دائماً. إليك هذه الطرق البسيطة لإبقائها وردية.

شفاه متوردة وحيويةهذه الوصفات الطبيعية لشفاه متوردة:

 

الليمون والسكر

امسكي شريحة ليمون ورشي عليها القليل من السكر، ثم افركي بها شفتيك. الليمون هو عنصر تفتيح طبيعي والسكر مقشر مثالي للخلايا الميتة.

الحليب

باستطاعتك شربه أو وضع قطرات منه على قطنة وتمريرها على شفاهك، الحليب يفتح لون البشرة والشفاه. لذا إما أن تشربيه بكثرة أو تستخدميه كمنظف طبيعي للون شفتيك.

زيت اللوز

من أكثر الزيوت المفيدة للبشرة، كل ما عليك فعله هو تدليك شفتيك بالزيت لمدة 10 دقائق. يساعد زيت اللوز على التخلص من الألوان الداكنة في الشفتين بالإضافة لترطيبها لتصبح لينة ووردية.

الشمندر

قد جربناها بأنفسنا، يعد الشمندر من الصبغات الطبيعية وبالطبع لونه جذاب جداً. فقط ضعي كفوفك واخلطي الشمندر مع الجلسرين ثم ضعيه على شفتيك ونامي، وسترين النتائج في اليوم الثاني.

الخيار

دلكي شفتيك يومياً بعصير الخيارة أو شريحة من الخيار لمدة 5 دقائق وستحصلين على شفاه وردية طبيعية، يقوم الخيار بتنقية لون الشفاه وشدها لذا استخدميه لتدليل نفسك.

أوراق الورد

هذه الخلطة رقيقة ولطيفة على الشفاه كثيراً وبسبب لون أوراق الورد الطبيعي، ستمنح شفتيك لمعاناً أحمر. ضعي الأوراق في الحليب لفترة قصيرة ثم اخرجيها واطحنيها سوياً مع العسل والجلسرين وضعيها لمدة 15 دقيقة. كرري هذه الطريقة يومياً لنتائج أفضل.

لا ترهقي لون شفتيك بكثرة أحمر الشفاه واستخدمي هذه الخلطات السهلة للون وردي ولمعة شفاه صحية.