ماسكات طبيعية تضر بالبشرة الحساسة يجب تجنبها

تعد الماسكات الطبيعية جزء مهم من العناية بالبشرة، الا انه يتوجب على صاحبات البشرة الحساسة تجنب بعض المكونات الطبيعية المهيجة للجلد والتي تسبب احمرارا وبعض الالتهابات، وبالتالي تتضرر البشرة بدلا من علاج مشاكلها.

فما هي أبرز الماسكات الطبيعية التي تضر بالبشرة الحساسة ويجب تجنبها؟

ماسك الليمون

تنجنبي استخدام الليمون في الخلطات الطبيعية لبشرتك الحساسة لاحتوائه على نسبة حموضة عالية ما يسبب تهجيا وتحسسا كبيرا للبشرة مع احتمال إحمرارها.

ماسكات تقشير البشرة

لا تتحمل البشرة الحساسة الخلطات التي تحتوي على حبيبات قاسية وخشنة مثل القهوة او الملح الخشن او الطين المغربي، استخدمي هذه المواد فقط لركبتيك أو كوعك، واختاري تقشير خفيف للوجه مثل خلطة السكر مع زيت الزيتون.

ماسك كربونات الصودا والخل

ابتعدي تماما عن أي خلطة تحتوي في مكوناتها على كربونات الصودا او الخل جراء تأثيرهما القوي على الجلد وتسببهما بالتحسس، لذا تجنبيهما واستبدليهما بنشاء الذرة في وصفات ترطيب وتنعيم الوجه.

الزنجبيل المطحون

رغم خواص الزنجبيل الكثيرة في علاج مشاكل البشرة، غير أنها بالمقابل غير مناسب على الاطلاق لذوات البشرة الحساسة جداً وننصحك باستبداله بمسحوق الأرز المطحون مع الحليب لتبييض ونضارتها.

ولا تتردي بأن تجربي أي وصفة طبيعية على بشرتك على مساحة صغيرة في بشرتك كالذقن او الرقبة مثلاُ وتتركيها لمدة 10 دقائق لتتأكدي عدم تسببها بأي أعراض جانبية على بشرتك.