طرق تجنب جفاف البشرة وتشقق الجلد في فصل الصيف

سنقدم لك عدة طرق تجنبك جفاف البشرة وتشقق الجلد في فصل الصيف لأن هذا الفصل القاسي سؤثر حتماً على بشرتك. فإن لم تهتمي ببشرتك من خلال ترطيبها بالمرطبات والخلطات الطبيعية ستبدو بشرتك جافة.

طرق تجنب جفاف البشرة وتشقق الجلد في فصل الصيف

 مرطب للبشرة الجافة

يحتوي العسل على مواد مضادّة للأكسدة، كما أنه يخترق طبقات الجلد العميقة ويرطبها ويعمل على تنظيف مساماتها فتستعيد بذلك البشرة نضارتها وحيويتها.

 قومي فقط بتوزيع طبقة من العسل على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. ننصحك بأن تكرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً لكي ترطبي بشرتك الجافة.

مرطب للبشرة المختلطة

اهرسي حبة موز واخلطيها مع ملعقة صغيرة من حليب البودرة وملعقة صغيرة من العسل ثم أضيفي القليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متجانس. ادهني بشرتك بالماسك واتركيه لمدة عشر دقائق قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

فالموز غني بعدد من المعادن والفيتامينات كالمغنيسيوم وحمض الفوليك، وفيتامين إي وسي. هذه العناصر تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد، مما يقاوم ظهور التجاعيد.

مرطب للبشرة الدهنية

إياك أن تعتقدي أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، بالعكس. فقط قومي بتغميس قطعة من القطن في وعاء من الحليب ثم مرريها على بشرتك واتركي وجهك مبلل لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد. فالحليب غني بمضادات الأكسدة والعناصر المغذية للبشرة.